top of page

أرباح قياسية لصناديق الاستثمار بقيمة 67 مليار دولار



حققت صناديق الاستثمار الكبرى أرباحًا قياسية بقيمة 67 مليار دولار لعام 2023 حيث توالت الأرباح في أكبر 20 صندوقًا بما في ذلك TCI وCitadel وViking وPershing Square بفضل انتعاش أسواق الأسهم حيث قاد مديرا صناديق الاستثمار المليارديرين كريس هوهن وكين جريفين السوق إلى تسجيل أرباح مذهلة في العام الماضي

كان وقد حقق أكبر 20 مديرًا لصناديق الاستثمار أرباحًا للمستثمرين بقيمة 67 مليار دولار (53 مليار جنيه إسترليني) في عام 2023 حيث حقق السوق أرباحًا مجمعة قدرها 218 مليار دولار متجاوزة الرقم القياسي السابق البالغ 65 مليار دولار المسجل في عام 2021.

وتصدرت شركة TCI Fund Management التي يديرها الملياردير البريطاني هوهن الذي دفع لنفسه 346 مليون دولار العام الماضي القائمة حيث حققت 12.9 مليار دولار للعملاء.

واحتلت شركة Citadel التي أسسها الملياردير الأمريكي كين جريفين والذي شارك في عرض لشراء صحيفة Telegraph مع المالك المشارك لشركة GB News المركز الثاني حيث حققت 8.1 مليار دولار.



القائمة التي جمعتها شركة الأبحاث LCH منذ عام 2012 تبحث في مديري الأموال في إدارة صناديق الاستثمار البالغة قيمتها 4 تريليونات دولار هم الأكثر نجاحا بناء على الأرباح الإجمالية بالقيمة المطلقة للدولار التي حققوها للمستثمرين باستثناء الرسوم.

وتشرف أكبر 20 شركة على أقل من خمس أصول السوق لكنها حققت نحو ثلث إجمالي الأرباح البالغ 218 مليار دولار 

ووجد التقرير أنه على مدى السنوات الثلاث الماضية حقق أفضل 20 مديرًا لصناديق الاستثمار 83٪ من المكاسب التي حققها السوق ككل.

وقال ريك سوفير رئيس LCH: لقد حقق هؤلاء المديرون أداءً أعلى من المتوسط ​​على مدى عدة عقود مما يعكس استمرار عوائدهم المتفوقة.

في معظم الحالات يعكس هذا القدرة على الحد من الجانب السلبي في الظروف المعاكسة وكسب المال عندما تكون الظروف مواتية كما كان الحال في نهاية عام 2023.



واستمر الأداء القوي لسوق الأسهم في العام الجديد حيث وصل مؤشر S&P 500 للأسهم الرائدة إلى أعلى مستوى له على الإطلاق يوم الجمعة مدفوعًا بقوة أسهم التكنولوجيا.

وتعتبر شركة TCI التي أنهت العام الماضي بارتفاع بنسبة 33% شركة Alphabet المالكة لشركة Google،وشركة Visa وشركة General Electric من بين أكبر ممتلكاتها.

و تشمل صناديق الاستثمار الرئيسية الأخرى صندوق فايكنج التابع لأندرياس هالفورسن الذي حقق ستة مليارات دولار في العام الماضي وصندوق بيرشينج سكوير التابع للملياردير الأمريكي بيل أكمان الذي عاد إلى قائمة أفضل 20 صندوقا حقق 3.5 مليار دولار.

حيث يعد كل من TCI وPershing Square أحدث الصناديق المدرجة في القائمة بينما يقع Citadel بين الصناديق الطويلة الأمد التي أسسها Griffin في شيكاغو في عام 1990.

ووجد البحث أن أكبر 20 مديرا حققوا أرباحا بقيمة 755.4 مليار دولار منذ تأسيسهم أي أكثر من 655.5 مليار دولار من الأصول التي يديرونها.



للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية :

للتواصل معنا ومتابعة كافة معرفاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي :




Comentarios


bottom of page