« أو إم في » تعقد صفقة بـ 17 مليار درهم







أعلنت مبادلة للاستثمار، وشركة «أو إم في»، الشركة العالمية المتخصصة في خدمات النفط والغاز المتكاملة ومقرها فيينا، عن استكمال صفقة استحواذ «أو إم في» على 39٪ من حصة مبادلة في شركة «بورياليس»، الشركة العالمية الرائدة في مجال الكيماويات.


واستكملت الصفقة ضمن الجدول الزمني المحدد لها بعد استيفاء جميع المتطلبات التنظيمية اللازمة. وبذلك ترتفع حصة «أو إم في» في «بورياليس» إلى 75%، فيما ستحتفظ مبادلة بحصة 25%، وبلغت القيمة الإجمالية للصفقة 4.68 مليار دولار، (17 مليار درهم) في أكبر صفقة في تاريخ مبادلة.


وبموجب الاتفاقية ستقوم «أو إم في» بإدراج نتائج «بورياليس» في بياناتها المالية. وكانت «بورياليس» قد حققت في عام 2019، إجمالي مبيعات عالمية بقيمة 9.8 مليار يورو وبلغ صافي أرباحها 872 مليون يورو.


من جانبه، قال راينر سيل، رئيس المجلس التنفيذي والرئيس التنفيذي لشركة «أو إم في»: تعد هذه الصفقة خطوة مهمة على طريق تنفيذ استراتيجيتنا. فهي تتيح لنا إرساء نموذج أعمال متكامل ومستدام لتوسيع سلسلة القيمة بحيث تشمل منتجات كيميائية ذات قيمة أعلى وعمليات إعادة التدوير، وبالتالي تعزيز قدرتنا على المساهمة في تشكيل مستقبل منخفض الكربون.


جدير بالذكر أن شركة «بورياليس» يقع مقرها الرئيسي في فيينا وتنتشر عملياتها في أكثر من 120 دولة ويعمل لديها أكثر من 6,800 موظف. وتقدم الشركة خدماتها ومنتجاتها لعملاء في مختلف أنحاء العالم، سواء بشكل مباشر أو بالتعاون مع شركة «بروج»، المشروع المشترك بين شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وشركة «بايستار»، وهي مشروع مشترك مع شركة «توتال» بولاية تكساس الأمريكية.


للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا)


المنشورات الأخيرة

إظهار الكل