إطلاق بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال


أعلنت بورصة إنتركونتيننتال عزمها إطلاق «بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال للعقود الآجلة» في أواخر الربع الأول من العام 2021، لتكون مقراً لتداول العقود الآجلة لخام «مربان».


وذلك بعد الحصول على موافقات السلطات التنظيمية والقانونية المعنية في عدة جهات تشمل الولايات المتحدة وسنغافورة والمملكة المتحدة وسويسرا وغيرها، مشيرة إلى أنها ستكشف عن تاريخ بدء التداول في الوقت المناسب.


وأوضحت بورصة إنتركونتيننتال، المدرجة في بورصة نيويورك للأوراق المالية تحت الرمز /NYSE: ICE/، والمشغل الرائد لبورصات وغرف المقاصة العالمية والمزود لخدمات البيانات والإدراج، عن خططها لإطلاق عمليات «بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال للعقود الآجلة»، أول بورصة في العالم لتداول العقود الآجلة لخام «مربان» الذي تنتجه شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك».

ومن المقرر أن يتم تداول عقود خام مربان الآجلة في بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال كعقود تسليم فعلية على أساس البيع والتسليم على ظهر السفينة «FOB»، على أن يكون التسليم في إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة. وبالإضافة إلى عقود خام مربان الآجلة، ستوفر بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال مجموعة من الأدوات المالية المشتقة الخاصة بقطاع النفط، والتي ستطلقها البورصة في اليوم الأول من التداول تشمل العقود الآجلة.


وستجري عمليات المقاصة للعقود المتداولة في «بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال للعقود الآجلة» في غرف مقاصة «آي سي إي كلير يوروب» العالمية، وذلك إلى جانب العقود الأخرى المتداولة في بورصة إنتركونتيننتال، مثل خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط وخام دبي «بلاتس» وزيت الغاز منخفض الكبريت، ما يتيح للعملاء الاستفادة من هامش التعويضات وتعزيز كفاءة رأس المال.


للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا)