ارتفاع قاعدة مستخدمي العملات الرقمية في تركيا وبريطانيا




سجلت قاعدة مستخدمي العملات الرقمية في تركيا و انكلترا نمواً كبيراً خلال العام الماضي وفق لاستطلاعات أجرتها Paribu و Oxford risk.


حيث أظهر الاستطلاع الذي أجرته بورصة العملات الرقمية التركية Paribu، أن عدد مستخدمي العملات الرقمية على كل المنصات في تركيا تضاعف 11 مرة خلال العام الماضي. هذا الاستطلاع الذي سُميّ "استبيان الوعي بالعملات الرقمية وإدراكها لعام 2021" تم بواسطة Akademetre Research للأبحاث.


ونما عدد المستخدمين الأتراك لمنصة Paribu من 600 ألف إلى 4 ملايين في غضون عام. وأظهر البحث أن 60% من المستخدمين دخلوا عالم العملات الرقمية بهدف تحقيق أرباح مرتفعه و 37% دخلوا بدافع الفضول و 3% لأسباب أخرى مختلفة. وقال ياسين أورال الرئيس التنفيذي لشركة Paribu "الثقة في العملات الرقمية آخذة في الازدياد، لكن هذا الاستطلاع يوضح لنا مرة أخرى أننا بحاجة إلى لوائح واضحة لإنشاء ثقة كاملة لقاعدة المستخدمين."


أما في بريطانيا فرغم سعي البنك المركزي لـتأطير التعامل بالعملات الرقمية، فقد أظهرت دراسة أجرتها هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA)، أنه لغاية مايو/ حزيران الماضي تم تسجيل 2.3 مليون بالغ في البلاد يمتلكون أصولاً مشفرة. يأتي ذلك ارتفاعاً من 1.9 مليون في العام الماضي.


وحسب استطلاع لـ Oxford risk في بريطانيا فإن 76% من المستخدمين استثمروا 5% وما دون من مدخراتهم في العملات الرقمية، و استثمر 7% منهم بما يصل إلى 20% من مدخراته أما بالباقي فاستثمر بنسب متفاوته. ووجدت هيئة السلوك المالي أن الحيازات المتوسطة هذا العام سجلت 300 جنيه استرليني (420 دولار) مرتفعة من 260 جنيه استرليني (370 دولار) في عام 2020.


للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا)