استراتيجيات تداول مستويات فيبوناتشي 4


هناك عدد من الاستراتيجيات التي يمكن استخدامها للتداول مع تصحيحات فيبوناتشي، على الرغم من أن بعضها أكثر ملاءمة من غيرها.


يستخدم متداولو فوركس تصحيحات Fibonacci FX لتحديد مكان وضع أوامر لدخول السوق، إما لجني الأرباح، أو لوضع أوامر وقف الخسارة. تشير هذه التصحيحات إلى المستويات الرئيسية للمقاومة والدعم. عادةً ما يتم حساب مستويات فيبوناتشي بعد أن قام سوق الفوركس بحركة ملحوظة إما للأعلى أو للأسفل، و بالتالي يبدو أنه قد إستقام عند مستوى سعر معين.


يقوم المتداولون بتنظيم مستويات نسب فيبوناتشي الرئيسية و هي 38.2٪ و 50٪ و 61.8٪. للقيام بذلك، يرسمون خطوطًا أفقية عبر مخطط أداة مالية عند مستويات الأسعار هذه، للإشارة إلى المناطق التي قد يتراجع فيها السوق فعلياً، قبل استئناف الاتجاه العام الذي تشكله حركة السعر الكبيرة الأولية. تعتبر مستويات تصحيح فيبوناتشي مهمة عندما يقترب السوق أو يتخطى مستوى دعم أو مقاومة ما.


مستوى فيبو 50٪ ليس جزءًا تقنيًا من تسلسل ارقام فيبوناتشي، على الرغم من أنه يتم تضمينه بفضل الخبرة الواسعة في تداول الفوركس ليكون إشارة بأن السوق صحح قرابة نصف حركته الرئيسية قبل الاستئناف في الاتجاه.


شرح نسب فيبوناتشي


أثناء الانضمام في صفقة بيع حول الجزء العلوي من الحركة الكبيرة، غالبًا ما يستخدم المتداولون مستويات فيبوناتشي في الفوركس لتحديد أهداف جني الأرباح. هذا هو الحال في حالة ارتداد السوق بالقرب من أحد مستويات متتالية فيبوناتشي، و بعد ذلك يستأنف حركته السابقة. يعمل ذلك بفضل الاستفادة من مستويات فيبوناتشي الأعلى بنسبة 161.8٪ و 261.8٪ ، للإشارة إلى الدعم المستقبلي المحتمل، و كذلك مستويات المقاومة. و مع ذلك، لا يتم ذلك إلا في حالة تجاوز السوق أعلى نقطة أو أدنى نقطة التي تم تحقيقها قبل الاسترداد و التصحيح.


لمعرفة المزيد حول علم الفوركس (اضغط هنا)