الأسهم العالمية تسجل ارتفاعاً لليوم السابع على التوالي


ارتفعت الأسهم الأوروبية واليابانية لمستويات قياسية مع تأثر الأسهم العالمية بالبيانات الاقتصادية القوية الصادرة من الولايات المتحدة هذا الأسبوع.


حيث تتجه الأسهم العالمية لليوم السابع على التوالي لتحقيق المزيد من المكاسب، وذلك بعد أن انخفضت طلبات الإعانة الأمريكية لأول مرة في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى عند 406000 وذلك وفق بيانات وزارة العمل يوم أمس الخميس. مما يقدم مؤشراً إيجابياً على صحة الانتعاش في الولايات المتحدة.


حيث ارتفع مؤشر Stoxx600 لعموم أوروبا بنسبة 0.4% في التعاملات المبكرة ليتجاوز أعلى مستوى قياسي له والذي سجله أمس الخميس. كما ارتفعت أسهم التأمين بنسبة 1.2% لتتصدر المكاسب، حيث دخلت جميع القطاعات باستثناء قطاع السيارات في المنطقة الإيجابية.


أما في اليابان فقد أغلقت الأسهم على ارتفاع اليوم الجمعة، فارتفع المؤشر Nikkei 2.10% إلى 29149.41 نقطة، ليغلق فوق مستوى 29000 للمرة الأولى منذ 10 مايو/ أيار. وسجل مؤشر Nikkei مكسباً أسبوعياً 2.94%، في حين أنهي Topix الأسبوع بارتفاع 2.24%.


ونتج عن هذه المكاسب ارتفاع في أسهم شركات تصنيع المعادن غير الحديدية وشركات صناعة الصلب و الآلات من بين 33 مؤشراً فرعياً في البورصة اليابانية.


للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا)