الأوامر المباشرة Order by Market


ماذا تعني الأوامر المباشرة order buy market في الفوركس


الأمر المباشر order by market، ويعني هو الأمر الذي ينفذ مباشرة في السوق ومن السعر الحالي للسوق دون انتظار، وتسمى بالأوامر المباشرة لأنها تنفذ لحظياً بمجرد إعطاء الأمر، وتنقسم الأوامر المباشرة order by market في سوق الفوركس إلى أمرين، الأول هو أمر الشراء المباشر buy market، والثاني وهو البيع المباشر sell market، وسوف نبين لك في باقي السطور ما هي هذه الأوامر وما معناها والفرق بينهم.

الشراء المباشر buy market

هو إحدى أوامر السوق والشراء المباشر buy market، ويعني الشراء الآن بالأسعار الحالية للزوج، وهو تنفيذ مباشر لأمر شراء في السوق.

زوج اليورو/دولار (EUR/USD) لنفترض أن سعره الأن 1.2150 فإذا نفذت أمر شراء مباشر buy market فإنك بذلك قد اشتريت الزوج مباشرة بالأسعار الحالية 1.2150.

البيع المباشر sell market

هو واحد من أوامر السوق والبيع المباشر sell market يعني البيع الآن بالأسعار الحالية للزوج، وهو تنفيذ مباشر لأمر بيع في السوق.

زوج الباوند / دولار (GBP/USD) لنفترض أن سعره الآن 1.4170، فإذا نفذت أمر بيع مباشر sell market، فإنك بذلك قمت ببيع الزوج مباشرة من الأسعار الحالية 1.14170.


وهذه هي الأوامر المباشرة في السوق order by market وتنقسم إلى أمرين هما، الشراء المباشر buy market والبيع المباشر (sell market) والأوامر المباشرة تعني تنفيذ الصفقات بشكل مباشر في السوق.


لمعرفة المزيد حول علم الفوركس (اضغط هنا)