top of page

البتكوين تتأهب لاستهداف قمم جديدة


تسجل العملات الرقمية مكاسب قياسية في تعاملات اليوم الإثنين، وارتفعت القيمة السوقية الإجمالية خلال ساعات التداول الأولى أكثر من 100 مليار دولار.


لتقفز القيمة السوقية للعملات الرقمية مجتمعة من مستويات 2.25 تريليون دولار إلى مستويات 2.35 تريليون دولار. وتعد المستويات الحالية هى الأعلى للسوق منذ منتصف مايو/ أيار الماضي.


ارتفعت البتكوين إلى مستويات 51.8 ألف دولار إلا أن أحجام التداول لا تزال أقل خلال 24 ساعة بنسبة 8% حيث سجلت 33 مليار دولار، وترتفع البتكوين بنسبة 8% خلال سبعة أيام. وتتأهب بتكوين لاستهداف مستويات الذروة عند 65 ألف دولار ليصبح الطريق ممهدا لمستويات قياسية جديدة ما بين 100 ألف دولار و135 ألف دولار.


تقترب ثاني أكبر العملات، الإيثريوم من كسر مستويات الـ 4 آلاف دولار تمهيدا لاستهداف مستويات الذروة قرب 4.5 ألف دولار، والوصول إلى مستويات الـ5 آلاف دولار المتوقعة من جانب العديد من المحللين. وترتفع الإيثريوم بحوالي 2% عند مستويات 3.94 ألف دولار بينما زادت خلال أسبوع بحوالي 24%، وزادت قيمتها السوقية إلى مستويات 463 مليار دولار.


مع عودة البتكوين إلى ما يزيد عن 50 ألف دولار، مع إضافتها في محفظة Gold-Bond التي تفوقت على مؤشر S&P 500، يرى محللون في bloomberg intelligence أن الظروف مواتية للوصول إلى مستويات الـ100 ألف دولار.


ويرى المحللون أن تدفق رأس المال إلى البتكوبن وبقية سوق العملات المشفرة، بما في ذلك الإيثريوم، سيكون بهدف إيجاد أفضل فرصة استثمارية تالية. وقالوا إن الأصول الرقمية تمثل فرصة لتسجيل ارتفاعات قوية جدا، بينما نتوقع أن نرى الإيثريوم في طريقها نحو 5000 دولار و100000 دولار لبيتكوين.


للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا)

إشترك في قناتنا على تيليغرام لتصلك الأخبار بشكل يومي:t.me/alamiyafx

コメント


bottom of page