التحليل الأساسي في الفوركس


يقوم بعض المتداولين بالدمج بين نوعين من انواع التحليل في سوق الفوركس وهو التحليل الفني و التحليل الأساسي حيث يوفر التحليل الأساسي معلومات إضافية بجانب التحليل الفني لمنح متداول الفوركس فهمًا كاملاً لما يحدث في السوق وعلى الرسم البياني.

من المهم فهم سبب وتأثير الحركات الظاهرة على الرسم البياني، يمكن العثور على السبب من خلال فهم الاقتصاد لبلد معين والإجراءات التي يتم اتخاذها من قبل البنوك المركزية لإدارة هذا الاقتصاد. ويمكن العثور على التأثير من خلال مراقبة رد فعل المتداولين على هذه المعلومات في شكل شراء أو البيع التي يمكن الاطلاع على الرسوم البيانية أي التحليل الفني، فمثلا إذا كان اقتصاد الدولار الأمريكي ضعيفًا وكان الاقتصاد الأوروبي قويًا، فسوف يبحث المتداولين عن شراء اليورو مقابل الدولار الأميركي واستخدام التحليل الفني للعثور على نقاط الدخول.

كيف يعمل اقتصاد البلد؟

قد تحتاج إلى سنوات في الجامعة في دراسة علم الاقتصاد للاجابة على هذا السؤال، ولكننا كمتداولين في سوق الفوركس نحتاج فقط إلى معرفة ما إذا كان الاقتصاد قويًا أو ضعيفًا بالنسبة عند مقارنة باقتصاد العملة المقابلة ،وما هي البيانات الاقتصادية التي تقيس ضعف أو قوة هذا الاقتصاد، وعلى ذلك يمكن تلخيص الاجابة على هذا السؤال في

اقتصاد قوى = ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي، انخفاض التضخم، ارتفاع أسعار الفائدة ، إنتاجية أكبر، استقرار سياسي جيد

إقتصاد ضعيف = انخفاض الناتج المحلي الإجمالي، ارتفاع التضخم، انخفاض أسعار الفائدة، انخفاض الإنتاجية، ضعف الاستقرار السياسي

المؤشرات والأدوات التي يمتلكها البنك المركزي لإدارة الاقتصاد

لكي تتمكن البنوك المركزية من إدارة اقتصادها ، يجب أن تكون قادرة على التأثير ومراقبة مقاييس الاقتصاد القوي أو الضعيف. و للتأثير على تلك المؤشرات وتغييرها، يحتاجون إلى بعض الأدوات للقيام بذلك.


للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا)