الدوجكوين تدخل منصة الـ Coinbase


تلقت العملة الرقمية دوجكوين دعماً جديداً من عرابها إيلون ماسك، وتزامن ذلك مع إعلان Coinbase أنها ستدرج الدوجكوين في منصتها للتدوال.


ودعم الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك الدوجكوين عبر تغريدة له على تويتر قال فيها "لقد وجدت هذه الصورة لي عندما كنت طفلاً" وأرفق ماسك التغريدة بصورة للدوجكوين وكتب على الصورة " يجب أن أبقي شغفي مخفياً عن الجمهور أو سأكون منبوذ اجتماعياً"، ولطالما دعم ماسك الدوجكوين سواء عبر إعلانه أنه سيكون الأب الروحي لها أو أنها ستغدو عملة المستقبل.


وكانت شركة Space X التابعة لماسك قد أعلنت عزمها إطلاق مهمة إلى القمر تحمل اسم DOGE-1 في الربع الأول من عام 2022. وقالت الشركة أنها ستقبل الدوجكوين كوسيلة دفع لتمويل الرحلة.


كما أعلنت منصة Coinbase الأمريكية أنها ستبدأ تداول الدوجكوين غداً الخميس، بشرط استيفاء شروط السيولة وفق إعلان المنصة. وسيتم دعم الدوجكوين عبر خمسة أزواج تداول، حيث سيتمكن المتداولون من الوصول إليها عبر البتكوين، الإيثيريوم، USDT، الدولار الأمريكي واليورو.


وتعتبر منصة Coinbase ثالث أكبر منصة تداول عملات رقمية من حيث حجم التداول اليومي، حيث يبلغ حجم التداول اليومي في المنصة 2.9 ترليون دولار، وتدعم 64 عملة رقمية و ثلاث عملات ورقية هي الدولار الأمريكي، اليورو والجنيه الاسترليني.


وانعكست تلك الأنباء الإيجابية على أكثر العملات الرقمية، لتسجل الدوجكوين مكاسباً خلال تعاملات اليوم الأربعاء تخطت 20%. وبلغت القيمة السوقية للدوجكوين 50.5 مليار دولار.


للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا)