الدولار يحافظ على مكاسبه أمام سلة العملات


حقق الدولار الأمريكي مكاسباً أمام سلة العملات الأخرى في الفترة الأخيرة، وحافظ الدولار في تداولات اليوم الأربعاء على مكاسبه، فيما يترقب المتداولون بيانات التضخم الأمريكي.


ومن المقرر صدور بيانات التضخم الأمريكية بالإضافة لاجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم غد الخميس، وتفيد البيانات الصادرة بقياس وتيرة التعافي العالمي و التعرف على تفكير واضعي السياسات حيال تقليص برامج التحفيز. وأنهت حالة ترقب البيانات هذه أي تقلبات للعملات الرئيسة في الفترة الحالية.


حيث سجل مؤشر Deutsche Bank لتذبذب العملات أقل مستوى منذ فبراير/ شباط 2020 يوم أمس الثلاثاء وانخفض أكثر اليوم. حيث بقي مؤشر الدولار عند 90.077. واستقر اليورو عند 1.2179 دولار في الجلسة الآسيوية في حين سجل الدولار 109.47 ين.


أما الدولارين الأسترالي و النيوزلندي فبقيا داخل نطاقين ضيقين وسجل الأول 0.7744 دولار أمريكي وهو تقريباً عند منتصف نطاقه خلال الشهرين الماضيين، وكذلك فعل نظيره النيوزلندي مسجلاً 0.7199 دولار أمريكي.

وارتفع الجنيه الاسترليني قليلاً ولكن ظل داخل نطاقه في الفترة الأخيرة وسط ترقب لخطط إعادة فتح بريطانيا المقرر إعلانها في 21 يونيو/ حزيران، وبلغ الاسترليني 1.4168 دولار. واستقر اليوان الصيني عند 6.4 مقابل الدولار اليوم مع إقرار مشروع قانون يهدف للمنافسة مع الصين في مجلس الشيوخ الأمريكي.


للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا)