top of page

الذهب فقد قليلا من لمعانه ولكن أين يذهب بعد محضر الفيدرالي ؟


يتداول الذهب عند 2400 دولار للأونصة اليوم الأربعاء 22/05/2024 بعد تراجعه من أعلى مستوى قياسي له يوم الاثنين.

حيث حذر أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي من أن البنك المركزي الأمريكي يحتاج إلى المزيد من الإقناع بأن التضخم يتراجع قبل أن يتمكن من البدء في خفض أسعار الفائدة مشددين على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي من المرجح أن يبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

وهذا بدوره قد يعزز الدولار الأمريكي ويثقل الذهب المقوم بالدولار الأمريكي نحو الأسفل.

ومع ذلك قد يكون الجانب السلبي للمعدن الأصفر محدودًا وسط تجدد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين والتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط والطلب القوي من البنوك المركزية و المشترين الآسيويين مما قد يوفر بعض الدعم للمعدن الأصفر.

في وقت لاحق من اليوم الأربعاء سوف يراقب تجار الذهب محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة إلى جانب خطاب بنك الاحتياطي الفيدرالي.



في حين يكافح سعر الذهب من أجل تحقيق مكاسب مع استمرار حالة عدم اليقين بشأن أسعار الفائدة الأمريكية قال محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر إنه لا يعتقد أن المزيد من رفع أسعار الفائدة سيكون ضروريًا مضيفًا أنه سيحتاج إلى بعض البيانات المقنعة قبل أن يدعم التخفيضات في أي وقت قريب.

وأشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك إلى أن البنك المركزي الأمريكي يجب أن يكون حذرًا بشأن هذه الخطوة من الدرجة الأولى.

وذكر بوستيتش أيضًا أنه يفضل الانتظار لفترة أطول حتى يتم خفض سعر الفائدة للتأكد من أن التضخم لن يبدأ في الارتداد.

و قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند لوريتا ميستر إن إبقاء أسعار الفائدة مقيدة لا يشكل مصدر قلق في الوقت الحالي نظرًا لقوة سوق العمل.

بينما صرحت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن سوزان كولينز يوم الأربعاء إن التقدم نحو تعديل سعر الفائدة المنخفض سيستغرق وقتًا أطول.

وتتوقع الأسواق المالية أن يتم التخفيض الأول في سبتمبر على أقرب تقدير مع تخفيضين بمقدار ربع نقطة مئوية قبل نهاية العام وفقًا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME.

وفي يوم الثلاثاء أعلنت الولايات المتحدة رسميا عن زيادة التعريفات الجمركية على مجموعة واسعة من السلع الصينية في حين قد تفكر الصين في زيادة معدلات الرسوم الجمركية المؤقتة على السيارات المستوردة .


ورغم ذلك لا يزال موقف سعر الذهب إيجابيًا حيث يجذب سعر الذهب بعض البائعين خلال اليوم.

حيث كان قد شكل زوج XAU/USD  قناة اتجاه صعودي منذ بداية شهر مايو لكن من الناحية الفنية يحتفظ المعدن الأصفر بالتوقعات البناءة دون تغيير حيث يستقر فوق المتوسط ​​المتحرك الرئيسي

(EMA) على شمعة الأربع ساعات و لا يزال مؤشر القوة النسبية (RSI) في منطقة الاتجاه الصاعد حول مستوى 63.00 مما يدل على أن المزيد من الاتجاه الصعودي يبدو مناسبًا في الوقت الحالي.

وسوف يظهر الهدف الصعودي الأول للذهب بالقرب من أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2450 دولارًا ثم سوف يشهد الاختراق الصعودي فوق هذا المستوى ارتفاعًا إلى الحد العلوي لقناة الاتجاه الصاعد عند 2465 دولارًا ثم في طريقه إلى 2500 دولار.

و في حالة الاتجاه يعمل الحد الأدنى لقناة الاتجاه الصاعد في منطقة 2400 دولار  2405 دولار كمستوى دعم أولي لزوج XAU/USD لذلك فإن الهدف الأولي في الاتجاه الهابط الذي يجب مراقبته هو أعلى مستوى له في 10 مايو عند 2378 دولارًا يليه المتوسط ​​​​المتحرك لـ 100 عند 2364 دولارًا.




للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا)

للتواصل معنا ومتابعة كافة معرفاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي (اضغط هنا)

تعليقات


bottom of page