الذهب يسجل أعلى مستوى له في ثلاث شهور


بلغت أسعار الذهب أعلى مستوى لها في ثلاثة أشهر، حيث ازداد الإقبال على المعدن الذي يعتبر ملاذاً آمناً بفعل تراجع عائدات السندات الأمريكية وازياد حالات الإغلاق في دول آسيا بسبب فيروس كورونا.


حيث هبطت عائدات سندات الخزانة الأمريكية القياسية إلى أدني مستوى لها في أسبوع، مما أدى إلى صعود الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1854 دولار للأونصة التي لامست في وقت سابق من نفس الجلسة أعلى مستوياتها منذ الثاني من شباط/ فبراير. و ارتفعت عقود الذهب الآجلة 0.8% إلى 1853.20 دولار.


وفي هذا الصدد فقد ذكرت محللة Daily FX مارجريت يانج بأن سبب هذا الارتفاع للذهب هو انخفاض عوائد سندات الخزانة بالإضافة إلى زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا في سنغافورة وتايوان وأسواق منطقة آسيا عموماً وهذا ما أدى لزيادة الطلب على الملاذات الآمنة.


يذكر بأن سنغافورة قررت إغلاق المدارس بعد أن سجلت أعلى إصابات محلية منذ شهور، وفرضت تايوان قيوداً جديدة على التجمعات والحركة. أما في الهند ثاني أكثر دول العالم تأثراً بالجائحة فقد وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى نحو 25 مليوناً حتى يوم أمس الأحد.


أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد سجلت الفضة ارتفاعاً 1% عند 27.70 للأونصة بعدما سجلت قمة أسبوع في وقت سابق من اليوم. وارتفع البلاتين 0.5% عند 1231.51 دولار و ارتفع البلاديوم 0.1% عند 2895.61 دولار.


للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا)