أخيراً إنخفاض في مخزونات الخام الأمريكي وإرتفاع أسعار النفط



أخيراً وبعد تسجيل انخفاضات في أسعار النفط يعود اليوم الأربعاء النفط ويصعد مدعوماً بالتقارير التي أوضحت حجم الانخفاض في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأمريكية بالرغم من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.


وزاد خام القياس العالمي برنت 31 سنتا ما يوازي 0.8% إلى 41.58 دولار للبرميل بعدما فقد أكثر من واحد بالمئة يوم الثلاثاء. وزاد الخام الأمريكي 35 سنتا ما يوازي 0.9% إلى 39.62 دولار للبرميل بعد خسائر 1.1 بالمئة في الجلسة السابقة.

أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء أن مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة سجلت هبوطا فاق التوقعات في الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير.


وهبطت مخزونات الخام 8.2 مليون برميل إلى 537 مليون برميل في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 710 آلاف برميل. وقال أفتار ساندو مدير السلع الأولية لدى فيليب فيوتشرز "يحرص المستثمرون على متابعة ما إذا كانت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.. ستتفق مع أو تأكد بيانات معهد البترول الأمريكي، مما يسهم في صعود أسواق الخام رغم القلق المتزايد إزاء انتشار فيروس كورونا".


كما دعم الأسعار انخفاض إنتاج أوبك من النفط لأدنى مستوى له في عقدين في يونيو حزيران.

وخلص مسح إلى أن الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، وعددها 13، ضخت ما يزيد عن 22 مليون برميل يومياً في المتوسط ​​في يونيو حزيران، بانخفاض 1.92 مليون برميل يوميا عن الرقم المعدّل لشهر مايو أيار


للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا)

المنشورات الأخيرة

إظهار الكل