أخيراً الليرة التركية تسجل ارتفاعاً مقابل الدولار



وأخيراً وبعد عدة أيام من الهبوط المتواصل في سعر صرف الليرة التركية مقابل سلة من العملات الأجنبية, تعود اليوم الثلاثاء لتسجل ارتفاعاً طفيفاً مقابل الدولار الأمريكي جاء ذلك بعد توقعات من قبل المستثمرين بخطوات قد يتخذها البنك المركزي التركي كما أن هناك اجتماع قريب لتحديد سعر الفائدة هذا الإسبوع.


وجرى تداول الليرة عند 7.3890 للدولار ، مرتفعة قليلاً عن مستوى إغلاق يوم الاثنين البالغ 7.3930. كانت العملة سجلت مستوى قياسيا منخفضا بلغ 7.40 خلال ليل الاثنين ثم ارتفعت لتصل إلى 7.3690.


وتراجعت العملة في ثمان من جلسات التداول التسع الماضية، ويرجع ذلك بصفة أساسية إلى المخاوف من استنفاد احتياطي العملة الصعبة للبنك المركزي والتدخل باهظ التكلفة في سوق الصرف وزيادة الطلب على العملة الصعبة في البلاد.


ومع تراجع الليرة، تنامت توقعات المحللين لزيادة أسعار الفائدة، لكن البنك المركزي لجأ حتى الآن إلى إجراءات غير رسمية لتشديد السياسة النقدية، بما في ذلك خطوات على صعيد السيولة وتوجيه المقرضين للاقتراض بسعر أعلى.


وأظهر استطلاع أجرته رويترز أنه رغم توقعات أن يبقي البنك المركزي على سعر الفائدة مستقرا هذا الأسبوع، فمن المنتظر أن يدفع تكلفة التمويل للصعود من خلال إجراءات غير رسمية.


للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا)


المنشورات الأخيرة

إظهار الكل