أسعار النفط تصعد وتوقعات بإنتعاش قريب



يواصل النفط اليوم الجمعة تسجيل المكاسب بسبب تفاؤل حيال تعافي الطلب على الوقود بالرغم من ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا خصوصاً في بعض الولايات الأمريكية. وجاء ذلك مصاحباً لانتعاش إنتاج النفط الخام الأمريكي.


هذا وقد صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 57 سنتاً أو ما يعادل 1.5% إلى 39.29 دولار للبرميل لكنها تتجه نحو تسجيل انخفاض طفيف هذا الأسبوع. وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 64 سنتاً أو ما يعادل 1.6% إلى 41.69 دولار للبرميل وتتجه أيضاً نحو تسجيل انخفاض محدود في الأسبوع.


وقال أحد المحللين الاقتصاديين في سنغافورة إن أسواق السلع الأولية بصفة عامة تتبنى رؤية إيجابية للتعافي العالمي يوم الجمعة على الرغم من القلق إزاء ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا.


”التفاؤل حيال تعافي الطلب على الوقود في أنحاء العالم يقدم الدعم للأسعار على الرغم من الزيادة في إجمالي الإصابات بفيروس كورونا عالمياً وفي ظل مؤشرات على أن إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة سينمو“.

وأظهرت بيانات قدمتها إحدى الشركات أن هناك إزدحام واضح في بعض عواصم العالم مثل شنغهاي وموسكو وعواصم أوروبية مما يشير إلى تحسن الطلب على الوقود مما يشير إلى حالة إنتعاش قريبة سيشهدها النفط.


للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية ( اضغط هنا )