أهم 3 نقاط على متداولي النفط الانتباه لها



شهدنا استقراراً ملحوظاً في أسعار النفط في الأشهر الثلاثة الماضية حيث حافظ نفط برنت بشكل عام على التداول تحت 46 دولار للبرميل دون أن ينخفض عن حاجز الـ 40 دولار، فيما تداول النفط الأمريكي بشكل أساسي بين 37 و43 دولار للبرميل.


يبدو أن أسعار النفط في حالة من الثبات النسبي، مع ترقب المضاربين لتطورات العرض والطلب، وما قد يحدث في السوق. فيما يلي ثلاث نقاط يجب أن تهتم بها إذا كنت تتداول في سوق النفط الآن:


1. بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تفشل في رفع الأسعار

أصدرت وكالة معلومات الطاقة الأمريكية EIA التقرير الأسبوعي لمخزونات النفط الخام والمكرر، في موعده المعتاد يوم أمس الأربعاء. لقد كان من المفروض أن تتسبب هذه الأرقام في صعود قوي للأسعار، حيث تراجعت المخزونات بما يزيد قليلاً عن 9 ملايين برميل بالنسبة لمخزونات النفط الخام، بالإضافة إلى تراجعات في مخزونات البنزين ونواتج التقطير. وبالإضافة إلى ذلك، انخفض إنتاج النفط في الولايات المتحدة إلى ما دون حاجز الـ 10 مليون برميل يومياً إلى 9.7 مليون برميل.


2. عدد أقل من ركاب السيارات، وحركة طيران محدودة

إضافة أرقام سائقي السيارات وحركة شركات الطيران في الولايات المتحدة إلى المخاوف بشأن ضعف الطلب. فلقد كشفت دراسة استقصائية للسائقين قامت بها (فاليو بنجوين) أن 3 من كل 10 أشخاص في الولايات المتحدة يمتلكون سيارة قد قالوا إنهم لم يعودوا يتنقلون، إما لأنهم فقدوا وظائفهم، أو لأنهم يعملون من المنزل.



3. إنتاج أوبك المتزايد

أعلنت دولتان من أعضاء أوبك عن تغييرات في إنتاجها النفطي، مما قد يؤثر على الإمدادات خلال الأشهر القليلة المقبلة، أما روسيا فلقد أعلنت أنها ترغب في رؤية إقرار زيادة في إنتاج مجموعة أوبك+ قريباً.


للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا)