أهم 5 نقاط لوضع استراتيجية تداول ناجحة



هنالك عدة نقاط مهمة على كل متداول تحديدها لتكون استراتيجية التداول الخاصة به واضحة لكي يكون أسلوب تداوله منضبط ورابح أكثر.


من أهم هذه النقاط الخمس نقاط التالية:


1. حدد أسلوب التداول الذي يناسبك أكثر

هل أنت ممن يتبعون الترند؟ أو تحب عكس ذلك أي تحب المضاربة أكثر (شخص يسير على عكس الاتجاهات السائدة)، أو متداول يومي (شخص يقوم بفتح الصفقة وإغلاقها خلال نفس اليوم) أو متداول على المدى الطويل؟


2. ضع قواعد الاستراتيجية

ضع قواعد قائمة على القرارات الثلاثة الأساسية (نقاط الدخول والخروج وإغلاق الصفقات). ما هي الشروط اللازمة للدخول في صفقة شراء؟ ما هي الشروط اللازمة للبيع؟ ماذا يحدث عندما تتحرك السوق في اتجاه غير متوقع، وماذا ستفعل إذا تحركت السوق على عكس مصلحتك؟


3. اختبر الاستراتيجية

الخطوة الأولى في اختبار النظام تكون من خلال متابعة المخططات البيانية للسعر لمعرفة ما إذا كان النظام مربحاً. إذا كان كذلك، يمكنك عندئذ الاختبار بشكل أشمل وأكثر استفاضة باستخدام كمية بيانات أكبر وعلى أدوات مالية مختلفة.


4. اختبر أداء الاستراتيجية باستخدام بيانات قديمة

لمن لديهم معرفة في مجال البرمجة، يمكن أن يكون اختبار أداء النظام في السابق باستخدام بيانات قديمة. يمكن أن تكشف التقارير التي سيتم إنشاؤها عن معلومات حول عوامل الربح، ومتوسط الخسائر، والأرباح وما إلى ذلك.


5. اختبر الأداء المستقبلي للاستراتيجية

بعد أن يكون لديك نظاماً واضحاً يحتوي على مجموعة القواعد الخاصة به، قم باختبار الأداء المستقبلي للنظام قبل استثمار أموالك. شاهد كيف يتصرف النظام في بيئة التداول الحقيقية، من خلال الاختبار باستعمال أسعار حقيقية.


لمعرفة المزيد حول علم الفوركس (اضغط هنا)