انخفاض في أسعار النفط بعد تصريحات من أوبك





انخفضت أسعار النفط الخام اليوم الخميس بعد توقعات صادرة عن أوبك بأن الطلب على النفط أكثر من المتوقع، على الرغم من أن بيانات حكومية أمريكية أفادت بهبوط المخزونات مما يشير نظرياً إلى أن الطلب سيعود للانتعاش.


حيث انخفض خام برنت ثمانية سنتات إلى 45.35 دولار للبرميل بعد أن ربح نحو 2% في الجلسة السابقة. وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعة سنتات إلى 42.62 دولار للبرميل بعد أن كسب 2.6% يوم الأربعاء.


وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في تقرير شهري إن الطلب العالمي على النفط سيهبط 9.06 مليون برميل يومياً في العام الجاري، ما يزيد عن انخفاض قدره 8.95 مليون برميل يوميا توقعته المنظمة قبل شهر.

لكن تقريراً حكومياً أظهر أن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي إذ عززت شركات التكرير الإنتاج وتحسن الطلب.


وارتفع الطلب الأمريكي على الوقود إلى 19.37 مليون برميل يومياً الأسبوع الماضي، وهو الأعلى منذ مارس آذار، بحسب ما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، بينما نزل إنتاج الخام إلى 10.7 مليون برميل يوميا من 11 مليون برميل يوميا.

وتراجعت مخزونات الخام بمقدار 4.5 مليون برميل يومياً مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لانخفاض 2.9 مليون برميل.


للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا)


المنشورات الأخيرة

إظهار الكل