سبب يجعل أسعار النفط تقفز مجدداً



سجلت أسعار النفط ارتفاعاً اليوم بشكلٍ ملحوظ اليوم بعد تقارير تفيد بأن مجموعة "أوبك+" قد اقتربت من الاتفاق على قرار جديد لتمديد تخفيضات كمية النفط المنتجة (9.7 مليون برميل يومياً) لمدة شهر على الأقل.

حيث اقترب سعر برميل مزيج "برنت" من مستوى الـ40 دولار، حيث جرى تداول العقود الآجلة للخام العالمي، بحلول الساعة 13:45 بتوقيت موسكو، عند 39.44 دولار للبرميل بزيادة نسبتها 2.92% عن سعر الإغلاق السابق.

فيما تم تداول العقود الآجلة للخام الأمريكي عند 36.47 دولار للبرميل، بارتفاع نسبته 2.91% عن سعر التسوية السابق.


وفي وقت سابق أشارت تقارير إعلامية إلى أن دول "أوبك+" تقترب من التوصل إلى اتفاق بشأن تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية (9.7 مليون برميل يومياً) حتى سبتمبر المقبل.

واتفقت دول "أوبك+" في أبريل الماضي على خفض الإنتاج بقدر غير مسبوق يبلغ 9.7 مليون برميل يوميا في مايو ويونيو من 2020، عقب انهيار الطلب من جراء جائحة كورونا.


وبموجب الاتفاق ستقوم دول مجموعة "أوبك+" بخفض التقليصات في النصف الثاني من العام الجاري، لكن مصادر قالت إن المجموعة تبحث تمديد التخفيض الحالي (9.7 مليون برميل يومياً) إلى ما بعد يونيو 2020.


وقد ذكرت مجموعة "أوبك+" أن الاجتماع المرتقب سيكون خلال إسبوعين وسيتم الاتفاق فيه على كامل التفاصيل لوضع حد لتدهور أسعار النفط و التي سجلت مستويات تاريخية سابقاً في الأشهر الماضية.