صعود في الأسهم الأوروبية واتفاق بين أميركا والصين



اليوم الثلاثاء سجلت الأسهم الأوروبية صعوداً واضحاً خصوصاً في أسهم فرانكفوت التي سجلت أعلى مستوى له في شهر. جاء ذلك بعد تجدد التفاؤل حيال الاتفاق الأميركي الصيني وتراجع في الإنتاج في ألمانيا.


حيث ارتفع المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.8% بحلول الساعة 0711 بتوقيت جرينتش لتستمر المكاسب على خلفية تطورات إيجابية لجهود علاج كوفيد-19.

ودعم المعنويات تأكيد مسؤولين تجاريين كبار من الصين والولايات المتحدة التزامهم باتفاق المرحلة واحد التجاري رغم الخلافات السياسية بين البلدين.


وصعد المؤشر داكس الألماني الذي يتأثر بالتجارة 1% بفضل بيانات تظهر أن أكبر اقتصاد في أوروبا انكمش بمعدل قياسي بلغ 9.7 بالمئة في الربع الثاني ولكنه أقل قليلا من تقديرات سابقة بانخفاض 10.1 بالمئة.

وعلى صعيد الأسهم، ارتفع سهم مجموعة التكنولوجيا أفيفا 3.2% بعدما أعلنت عن اتفاق لشراء أو.إس.آي سوفت وهي شركة خاصة لإنتاج برامج كمبيوتر لأغراض صناعية.


وكسب سهم إل.في.إم.إتش 1.1% بعدما أظهرت مصادر بأن شركة السلع الفاخرة الفرنسية العملاقة وسلسلة متاجر المجوهرات تيفاني الأمريكية منحا كل منهما ثلاثة أشهر لاستكمال عملية اندماجهما لتشكيل كيان بقيمة 16.2 مليار دولار.


للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا)


المنشورات الأخيرة

إظهار الكل