ما هو أمر الإيقاف المتحرك "Trailing Stop" في تداول الفوركس ؟


من الأدوات الشهيرة الأخرى التي يستخدمها المتداولون أمر الإيقاف المتحرك "Trailing Stop" . يتم وضع أمر الإيقاف المتحرك على صفقة مفتوحة، على مسافة محددة من السعر الحالي للأداة المالية المعنية, ويتم قياس المسافة بالنقاط.

الهدف الأساسي من أمر الإيقاف المتحرك هو جني أي أرباح محتملة. فإذا واصلت السوق تحركها في الاتجاه المربح، سيواصل أمر الإيقاف المتحرك تحركه أيضاً، مما يجعل مستوى إيقاف الخسارة دائماً عند مسافة النقاط من السعر الحالي التي تم تحديدها مسبقاً.

إذا توقفت السوق عن التحرك في الاتجاه المربح، يقوم الإيقاف المتحرك بالمحافظة على مستوى إيقاف الخسارة ثابتاً عن مستوى السعر الحالي. إذا تحركت السوق ضد الاتجاه المربح، فقد يصل السعر في نهاية المطاف إلى مستوى إيقاف الخسارة المحدد مسبقاً من خلال الإيقاف المتحرك وبمجرد وصول السعر إلى هذا المستوى، يتم إغلاق الصفقة.

يتم تنفيذ أوامر الإيقاف المتحركة على المنصة مباشرة، من الرسم البياني من نافذة MT4، وليس على الخادم مثل أوامر إيقاف الخسارة وجني الربح. بمجرد أن يصبح ربح المتداول مساوياً أو أكبر من المسافة المحددة، يتم إنشاء أمر آلي لوضع مستوى إيقاف متحرك عند المسافة الأصلية المحددة مسبقاً من السعر الحالي. لتعطيل الإيقاف المتحرك.

اختر المعيار "None" [لا شيء] في قائمة التحكم الخاصة بالأمر. لتعطيل أوامر الإيقاف المتحركة من جميع الصفقات، اختر المعيار “Delete All” [حذف الجميع] من قائمة أي أمر.

لمعرفة المزيد حول علم الفوركس (اضغط هنا)