هل يتبع الدولار اتجاه الذهب الهابط ؟



اليوم يتبع الدولار الأمريكي بالذهب مسجلاً هبوطاً واضحاً أمام سلة من العملات الأخرى حيث رأينا كيف أن الذهب يمر بسيناريو مشابه بتسجيل هبوط للجلسة الثانية على التوالي.

بدأت إجراءات الدعم الحكومي والتعافي التدريجي للاقتصاد تنعكس سلباً على العملة الأمريكية بعد ارتفاع مستوى شهية المستثمرين للأصول عالية المخاطر.

كما نزلت العملة الأمريكية أمام الجنيه الاسترليني والين والفرنك السويسري فيما يتابع المستثمرون الاحتجاجات الضخمة ضد العنصرية التي انتشرت في أنحاء الولايات المتحدة.


قلص الدولار الأسترالي مكاسبه ليتداول عند 0.6937 دولار أمريكي بعد أن أظهرت بيانات أن الاقتصاد الأسترالي انكمش كما كان متوقعا في الربع الأول.


زاد الدولار النيوزيلندي إلى 0.6430 دولار أمريكي وهو أعلى مستوى منذ التاسع من مارس آذار.

كما نزلت العملة الأمريكية لأقل مستوى في شهر مقابل الاسترليني عند 1.2615 دولار. وارتفع اليورو إلى 1.1205 دولار يوم الأربعاء مقتربا من ذروته في 16 مارس آذار.


وسجل الدولار 0.9610 فرنك سويسري مقتربا من أقل مستوى في شهرين.

ونزلت العملة الأمريكية إلى 108.51 ين متراجعة عن أعلى مستوى في شهرين الذي سجلته في التعاملات الأسيوية يوم الأربعاء.

”أمام الدولار الأسترالي فرصة كبيرة للصعود نظراً لوجود الكثير من المراكز المكشوفة التي ينبغي تغطيتها. التعافي الاقتصادي هو العامل الرئيسي“. وارتفع الدولار الأسترالي أكثر من 1% أمام نظيرة الأمريكي إلى 0.6982 دولار أمريكي وهو أعلى مستوى منذ الثالث من يناير كانون الثاني.