الـ Dogecoin تحقق أعلى سعر منذ انطلاقها


حققت العملة الرقمية Dogecoin أعلى سعر لها اليوم الجمعة عند 0.3277 دولار، وارتفع تصنيفها إلى المرتبة الثامنة في موقع CoinMarketCap.


وكان إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركة تسلا قد غرد على تويتر بالأمس "الدوج ينبح على القمر". وفي لغة العملات المشفرة فإن مصطلح "القمر" يشير إلى ارتفاع كبير في الأسعار.


ويتابع إيلون ماسك أكثر من 50 مليون متابع على حسابه في تويتر، وجاءت التغريدة بعد أن وصل سعر الـ Dogecoin إلى أكثر من 0.14 دولار، ليرتفع بعد التغريدة بحوالي الضعف و يبلغ 0.3277 دولار. وهذه ليست المرة الأولى التي يغرد فيها ماسك عن هذه العملة فقد غرد عنها أول مرة في نيسان/ ابريل 2019 عندما قال "Dogecoin قد تكون عملتي الرقمية المفضلة".


ونشر مركز أبحاث Blockchain أن إحدى تغريدات ماسك في شهر كانون الأول/ ديسمبر قد رفعت سعر Dogecoin بنسبة 8% في خمس دقائق فقط. وكانت العملة تقدم أداءً مرتفعاً حتى قبل تغريدة ماسك، حتى أن الكثير من المشاهير صرحوا باقتنائهم للعملة مثل فريق دالاس الأمريكي لكرة السلة الذي صرح بأنه سيحتفظ بالـ Dogecoin الذي يجمعه من مبيعات البضائع.


العملة التي بدأت كمزحة عام 2013 وسجلت أدنى سعر 0.000085 دولار تقريباً ، أصبحت اليوم قيمتها السوقية التي تبلغ أكثر من 33 مليار دولار ثامن أكبر قيمة سوقية لعملة رقمية في العالم. ومن استثمر 1 دولار في هذه العملة بنفس الوقت العام الماضي فقد أصبحت اليوم حوالي 85 دولار.


للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا)