top of page

المتداولون بانتظار قرار الفدرالي فهل يحلق الذهب بعده ؟


أغلقت عقود الذهب الآجلة على ارتفاع يوم الثلاثاء 25/07/2023 لتعويض بعض الخسائر التي دفعت الأسعار في الجلسة السابقة إلى أدنى مستوياتها في أسبوع ،قبل قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة اليوم الأربعاء.

ولكن من المقرر أيضًا أن يعلن البنك المركزي الأوروبي وبنك اليابان عن قرارات السياسة النقدية في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

و قال Lukman Otunuga مدير تحليل السوق في FXTM: قد يكون هذا أسبوعًا متقلبًا للغاية بالنسبة للذهب بسبب قرار سعر الفائدة الفيدرالي والبيانات الاقتصادية الأمريكية الرئيسية الواردة.

وقال في تعليق على السوق أيا كانت نتيجة قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي من المرجح أن يصل الذهب إلى عائد صفري اليوم الأربعاء.


التعليقات من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول اليوم الأربعاء في مؤتمر صحفي عقب قرار سعر الفائدة الفيدرالي قد تقدم بعض البصيرة حول خطط البنك المركزي لمزيد من رفع أسعار الفائدة.

ويعتقد الجميع أن رفع سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع سيكون الأخير باستثناء الاحتياطي الفيدرالي

حيث على الرغم من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي ترك أسعار الفائدة دون تغيير في يونيو بعد رفع أسعار الفائدة 10 مرات متتالية فمن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى في هذا الاجتماع.

و أي إشارة على أن البنك المركزي يخطط لمزيد من الارتفاعات بعد يوليو يمكن أن يؤثر على أسعار الذهب التي استفادت من أحدث مجموعة من بيانات التضخم التي تظهر ضغوط الأسعار تتراجع بسرعة أكبر من المتوقع. .

وقال جميل أحمد كبير المحللين في شركة جي تي سي ومقرها دبي إن الأثر السلبي على الذهب سيكون ما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي يترك الباب مفتوحًا إلى حد ما لمزيد من الزيادات في أسعار الفائدة الأمريكية.

وتشمل البيانات الاقتصادية الأمريكية الرئيسية هذا الأسبوع قراءة للناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني يوم الخميس ومؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الفردي يوم الجمعة وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي.

ويقول محللون إنه سيكون من الحكمة أن نراقب عن كثب الناتج المحلي الإجمالي الرئيسي للولايات المتحدة للربع الثاني و مطالبات البطالة الأولية والسلع المعمرة وبيانات نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر يونيو في النصف الثاني من الأسبوع لنعلم كيف سوف تؤثر هذه المؤشرات الرئيسية على توقعات رفع الاحتياطي الفيدرالي لما بعد اجتماع السياسة في يوليو و يمكن أن يترجم هذا إلى تقلبات متزايدة للذهب.




للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية :


للتواصل معنا ومتابعة كافة معرفاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي :





Commentaires


bottom of page