top of page

النفط بين قرارت +OPEC وإعصار إيدا


تباينت أسعار النفط الخام في التعاملات الصباحية اليوم الاثنين، ترقبا لاجتماع اللجنتين الفنية والوزارية لتحالف OPEC+ لمراقبة خفض إنتاج النفط، بالتزامن مع اجتياح إعصار إيدا ساحل خليج المكسيك الأميركي، مما أجبر السلطات على إغلاق المئات من منصات النفط البحرية وإخلائها.


حيث صعد خام برنت خمسة سنتات أو ما يعادل 0.4% إلى 72.75 دولار للبرميل بحلول الساعة 08:59 بتوقيت اسطنبول. وصعد الخام ما يزيد عن 11% الأسبوع الماضي توقعا لحدوث تعطل في إنتاج النفط بسبب آيدا.


وتحول خام غرب تكساس الوسيط الأميركي للانخفاض وتراجع 31 سنتا أو ما يعادل 0.5% إلى 68.43 دولار للبرميل، بعد أن قفز أكثر قليلا من 10% الأسبوع الماضي.


وبلغ الخامان القياسيان مستويات مرتفعة لم يسجلاها منذ أغسطس/ آب عند 73.69 دولار و69.64 دولار على الترتيب في وقت سابق من الجلسة.


وتشكل إمدادات خليج المكسيك نحو 17% من إمدادات النفط في الولايات المتحدة، وبسبب الإعصار فقد أوقفت السلطات 95% من حجم الإنتاج هناك.


ويعقد تحالف OPEC+ اجتماعه يوم الأربعاء، وكان التحالف قد أعلن في يوليو/ تموز الماضي تخفيف قيود الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا بداية من أغسطس/آب الجاري، ليستقر الخفض عند 5.4 ملايين برميل يوميا.


وبحسب الاتفاق، سيتم تخفيف قيود الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا كل شهر، وصولا إلى صفر برميل من خفض الإنتاج بحلول سبتمبر/أيلول 2022.


للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا)

إشترك في قناتنا على تيليغرام لتصلك الأخبار بشكل يومي:t.me/alamiyafx

Comments


bottom of page