النفط يواصل الارتفاع وسط ازدياد الطلب


واصلت أسعار النفط الارتفاع لتستمر بتحقيق المكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، ويعود ذلك لتعافي الطلب على الطاقة ورفع قيود السفر ومحدودية الإمدادات النفطية.


ارتفع خام برنت 51 سنت بنسبة 0.7% عند 73.20 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ مايو/ أيار 2019. أما خام غرب تكساس الوسيط فقد ارتفع 47 سنت بنسبة 0.7% أيضاً عند 71.38 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2018.


ويأتي ارتفاع الطلب على الطاقة في وقت عادت فيه حركة السيارات لمستويات ما قبل الجائحة في أمريكا الشمالية ودول أوربية أخرى، كما زادت رحلات الطيران مع تخفيف القيود لمكافحة فيروس كورونا، ما أدى لارتفاع الخامين على مدى الأسابيع الثلاث الأخيرة.


وطلبت وكالة الطاقة الدولية من منظمة أوبك وحلفائها في مجموعة أوبك+ رفع الإنتاج لتلبية الطلب المتزايد. وما زالت أوبك+ تقيد الإنتاج لتدعم الأسعار بعدما قلصت جائحة كورونا الطلب في 2020، كما أكدت أنها ملتزمة بالإنتاج المتفق عليه في مايو/ أيار.


وتوقع بنك الاستثمار الأمريكي Goldman Sachs أن يصل سعر خام برنت إلى 80 دولار للبرميل هذا الصيف في الوقت الذي يعزز فيه توزيع اللقاحات الأنشطة الاقتصادية في العالم.


للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا)