انخفاض بأسعار الذهب بعد ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية


انخفضت أسعار الذهب اليوم الاثنين 5 نيسان/ ابريل، جاء هذا الانخفاض بعد أن ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية بسبب صدور بيانات الوظائف في الولايات المتحدة والتي جاءت أفضل من المتوقع.


عزز ارتفاع بيانات الوظائف في الولايات المتحدة التفاؤل حيال تعاف اقتصادي سريع. حيث خلق الاقتصاد الأمريكي في شهر آذار/ مارس الماضي أكبر عدد من الوظائف في سبعة أشهر. إذ تلقى مزيد من الأميركيين اللقاح ووزعت الحكومة مزيداً من أموال المساعدات المرتبطة بالجائحة.


ورفع ذلك أسعار الأسهم العالمية إلى قمة أكثر من شهر، واقتربت عوائد سندات الخزانة الأميركية من تسجيل قمة 14 شهراً. غير أن الدولار استقر مقابل العملات المنافسة قبيل صدور بيانات قطاع الخدمات الأميركي.


بحلول الساعة 8:53 بتوقيت إسطنبول، كان الذهب منخفضاً في التعاملات الفورية بنسبة 0.3% إلى 1723.16 دولار للأونصة. واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1761.20 دولار للأونصة.


وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع الفضة بنسبة 1.1% إلى 24.70 دولار للأونصة و هبط البلاتين 0.1% إلى 1208 دولار للأونصة بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ 18 آذار/ مارس عند 1218 دولار. وانخفض البلاديوم 0.8% إلى 2645.98 دولار.



للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا