انخفاض في الأسهم اليابانية و الآسيوية


أغلقت الأسهم اليابانية يوم أمس على انخفاض لتتبع أثر باقي الأسهم الآسيوية. وذلك بعد أن توقع المستثمرون دعماً للسوق من البنك المركزي الياباني بعد الانخفاض في الجلسة السابقة وهذا الذي لم يحدث.


دفع سهم مجموعة Softbank المؤشر Nikkei للهبوط بعدما انخفض بـ 3.45% رغم تقارير صحفية محلية أفادت بأن المجموعة التي تستثمر في شركات التكنولوجيا الناشئة ستعلن عن تحقيق ربح صاف اليوم.


كما انخفض سهم Nissan Motors بـ 10.04% بعدما أشارت الشركة لنظرة مستقبلية أضعف من المتوقع لهذا العام. أما سهم Toyota فقد ارتفع بـ 2.18% بعدما توقعت الشركة زيادة في الربح التشغيلي بنسبة 14% في العام الحالي.


وبالنتيجة فقد انخفض مؤشر Nikkei بـ 1.6% ليغلق عند 28147.51 نقطة، وكان قد هبط لأقل مستوى فيما يزيد عن ثلاثة أشهر في وقت سابق من الجلسة. كما انخفض مؤشرTopix الأوسع نطاقاً 1.47% ليسجل 1877.95 نقطة.


يذكر بأن الانخفاض الأسهم الآسيوية سجل أدنى مستوى في سبعة أسابيع، جاء هذا الانخفاض متأثراً بارتفاع أسعار السلع الأولية وتوقعات بزيادة التضخم في الولايات المتحدة، وهذا ما رفع التوقعات بزيادة قادمة لأسعار الفائدة إلى جانب زيادة في عائدات الخزانة العالمية.


للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا)