تخفيض إجراءات العزل يحدث تغيير جديد لأسعار النفط



تباين في أسعار النفط اليوم بعد ارتفاع أكبر من المتوقع للمخزونات الأميركية على الرغم من الآمال بأن يتعافى الطلب مع تخفيف بعض الدول لإجراءات العزل العام المرتبطة بفيروس كورونا.

ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 26 سنتا أو 1.06 بالمئة إلى 24.30 دولار للبرميل بحلول صباحاً، لتنهي سلسلة مكاسب استمرت على مدى خمسة أيام.


وتراجع خام غرب تكساس بعد أن أظهر تقرير أن مخزونات النفط الخام الأميركية ارتفعت 8.4 مليون برميل الأسبوع الماضي وهو ما يزيد عن التوقعات بحسب بيانات صادرة عن معهد البترول الأميركي مساء يوم الثلاثاء.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار سنت أو 0.03% إلى 30.98 دولار للبرميل.

وصعدت أسعار برنت 13.9% في الجلسة السابقة، في إطار ارتفاع لليوم السادس.


وزادت الأسعار في الآونة الأخيرة إذ أنهت بعض الدول إجراءات العزل العام الهادفة لوقف انتشار فيروس كورونا وفي الوقت الذي خفض فيه المنتجون الإمدادات بعد انهيار الطلب. لكن محللين يحذرون من أن إعادة موازنة السوق ستكون متقلبة.

وما زالت شركات التكرير حذرة، على الأخص بالنسبة للطلب على وقود الطائرات.


وتوقعت إس.كيه إنوفيشن أن تتعرض هوامش التكرير للربع الثاني لضغوط بسبب انخفاض الطلب على الوقود وتخمة المنتجات النفطية بسبب الجائحة.


وتراجعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة، 2.2 مليون برميل وتوقعات بزيادة لـ 43 ألف برميل يومياً كما ارتفعت معدلات استهلاك المصافي من الخام الأمريكي.