تراجع أسعار النفط بعد توقعات بالتضخم


انخفضت أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي اليوم الأربعاء، بعد توقع ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة الذي قد يدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى رفع أسعار الفائدة، وهو ما قد يحد من معدل النمو الاقتصادي.


انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 77 سنتاً بنسبة 1.2% عند 64.72 دولار للبرميل، بعد أن انخفضت 1.2% أيضاً يوم أمس.


كما انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 73 سنتاً بنسبة 1.1% عند 67.98 دولار للبرميل، وكانت قد ارتفعت فوق الـ 70 دولار لفترة وجيزة خلال جلسة أمس الثلاثاء ثم عادت لتنخفض أيضاً بنسبة 1.1% في نفس اليوم.


وجاء ارتفاع برنت أمس مدفوعاً بتفاؤل حيال استئناف الأنشطة الاقتصادية في الولايات المتحدة وأوروبا، وهما على رأس قائمة مستهلكي النفط في العالم. ثم جاء الانخفاض متأثرا بتوقع انخفاض الطلب في الأسواق الآسيوية مثل الهند وتايوان وفيتنام وتايلاند، وتواجه هذه البلدان أوضاعاً صعبة في مواجهتها لفيروس كورونا. كما ساهمت الأنباء حول إمكانية رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة بانخفاض الأسعار أمس و اليوم.


وهذا ما شجع المستثمرين للاتجاه نحو الاستثمار في الذهب الذي يتجه لذروة 4 أشهر. وينتظر المستثمرون صدور محضر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الفدرالي الأمريكي والمقرر صدوره الساعة 09:00 بتوقيت إسطنبول.


للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا)