شرح مستويات فيبوناتشي لتكوين استراتيجة تداول ناجحة (1)


قدّم ليوناردو بيسانو بوجولو، عالم الرياضيات الإيطالي، لأول مرة متتالية فيبوناتشي إلى الغرب في القرن الثالث عشر. تحتوي سلسلة أرقام فيبوناتشي على خصائص وعلاقات رياضية فريدة يمكن العثور عليها في يومنا هذا في الطبيعة والهندسة المعمارية وعلم الأحياء.


يمتد الحضور الواسع لهذه النسب في الكون أيضًا إلى الأسواق المالية. إنه مجرد أحد الأسباب التي تجعل العديد من المتداولين يستخدمون استراتيجية تداول فيبوناتشي لتحديد نقاط التحول في السوق.


مستويات فيبوناتشي و نسب فيبوناتشي للتداول


سوف يستكشف هذا الدليل الشامل متتالية فيبوناتشي بتفصيل معمق، و استراتيجية مستويات فيبوناتشي في تداول الفوركس, و سوف نتتطرق الى شرح نقاط مهمة سوف تساعدك في تداولاتك مثل:


1. تفسير سبب أهمية نسب فيبوناتشي في التداول

2. مستويات فيبوناتشي في الأسواق المالية

3. ما هي النسبة الذهبية في متتالية فيبوناتشي؟

4. الاستراتيجيات التي يمكن استخدامها مع مستويات فيبوناتشي التصحيحية

5. تطبيق مستويات فيبوناتشي على ميتاتريدر


ما هي متتالية فيبوناتشي - ارقام فيبوناتشي

إكتشف عالم الرياضيات ليوناردو فيبوناتشي هذه المتتالية في بدايات القرن الثاني عشر, و سميت بأسمه: ارقام متتالية فيبوناتشي، بعد 0 و 1، كل رقم هو مجموع الرقمين السابقين، و يبدو هكذا: 0، 1، 1، 2، 3، 5، 8، 13، 21، 34، 55، 89، 144، 233، 377، 610. كما ترون، يمكن أن يستمر هذا التسلسل في الامتداد إلى ما لا نهاية. كل رقم هو حوالي 1.618 مرات أكبر من الرقم السابق.


ما هي النسبة الذهبية ومتتالية فيبوناتشي؟

يسمى الرقم 1.618 "فاي" أو "Phi"، و الذي يعرف أيضًا باسم النسبة الذهبية. معكوس/إنقلاب 1.618 بالضبط هو 0.618. يظهر هذا الرقم بشكل متكرر في الطبيعة, الهندسة المعمارية, اللوحات الفنية مثل: الموناليزا, يظهر في الأعاصير و غصون الشجر أيضاً في المجرات و الفضاء الخارجي! أمّا في متتالية فيبوناتشي نحصل عليه عن طريق قسمة أي عدد على عدد أخر ينجح ان يعطينا هذه النسبة, مثل: 89/144 = 0.6180 متتالية فيبوناتشي


لمعرفة المزيد حول علم الفوركس (اضغط هنا)