عقود النفط تستمر بالارتفاع للشهر الثاني على التوالي


ارتفعت التوقعات بنمو الطلب على النفط في الربع القادم من العام الحالي، مما دفع أسعار النفط إلى الصعود في المعاملات الآسيوية اليوم الاثنين. وتتجه الأنظار نحو الاجتماع التي ستجريه أوبك+ هذا الأسبوع بغرض مناقشة آليات الإنتاج القادمة.


وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت استحقاق أغسطس/ آب 50 سنتاً بنسبة 0.7%عند 69.22 دولار للبرميل بعد تحديد سعر التسوية عند أعلى مستوى منذ عامين يوم الجمعة. كما ارتفعت عقود خام غرب تكساس الوسيط استحقاق يوليو/ تموز 55 سنتاً بنسبة 0.8% عند 66.87 دولار للبرميل.


ويستمر العقدين بتحقيق المكاسب للشهر الثاني على التوالي مع توقع ارتفاع الطلب على النفط بنسبة تفوق المعروض على الرغم من عودة صادرات النفط الإيراني. وتجري إيران محادثات مع القوى العالمية منذ أبريل/ نيسان الماضي بهدف العودة إلى الاتفاق النووي 2015. وقد صرح وزير النفط الإيراني بأن إنتاج إيران من الخام يمكن أن يصل إلى 6.5 مليون برميل يومياً في حال رفع العقوبات الأمريكية.


ومن المتوقع أن الطلب سيتجاوز العرض بحدود 650 ألف برميل يومياً و 950 ألف برميل يومياً في الربعين الثالث والرابع على الترتيب، وذلك يشمل زيادة إنتاج إيران 500 ألف برميل يومياً.


ومن الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة قد استوردت شحنة من الخام الإيراني في مارس/ آذار الماضي و بلغ حجم الشحنة مليون برميل، في سابقة لم تحدث منذ عام 1991.


وتجتمع أوبك+ والتي تضم البلدان المصدرة للنفط وحلفاء من بينهم روسيا يوم غد الثلاثاء، ومن المتوقع ألا تتراجع عن خططها لتخفيف المعروض تدريجياً حتى يوليو/ تموز.


للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا)


المنشورات الأخيرة

إظهار الكل