كيف تجعل من 100 دولار مليون دولار؟


باستطاعة أغلب الناس توفير مبلغ 100 دولار، لكن هل من طريقة لجعل هذه الـ 100 دولار نواة لثروة مالية بالملايين. هذا ما شرحه 9 مستثمرين من أصحاب الملايين الذين بنوا ثروتهم بأنفسهم، وذلك عبر5 خطوات مهمة.

1- استثمر في تطوير نفسك:

يقول جرانت كاردون خبير المبيعات أن أفضل الطرق لاستخدام 100 دولار هو الحصول على دورة تعليمية أو إيجاد مرشد يعلمك مهارة استثمار جديدة تساعدك في تطوير نفسك. وبعد استخدام تلك المهارة لفترة من الزمن تنشأ الخبرة التي تدر آلاف الدولارات فيما بعد.


2- تعلم مهارة تدر دخلاً عالياً:

يمكن أن تكون تلك المهارة من المهارات التي تساعد المؤسسات على تحقيق الإيرادات مثل كتابة الإعلانات أو التسويق و المبيعات. ويمكن تعلم هذه المهارات بشكل سريع نسبياً ولها مجالات واسعة للاستخدام في مختلف الصناعات. وبمجرد أن تجني ما يكفي من المال، فيمكنك البدء بمشروع تجاري لتوسيع نطاق أرباحك.


3- شراء شركة بأموال الآخرين:

إذا كنت تملك الخبرة في مجال معين ولا تملك سوى 100 دولار، فهنالك أشخاص من أصحاب الملايين يبحثون عن من يدير أعمال شركاتهم بعد تقاعدهم. عندئذ يمكنك شراء نسبة قد تصل إلى 30% من الشركة، لكن سيصبح السؤال كيف ادفع الثمن وأنا لا أملك المال الكاف لإتمام عملية الشراء؟

ستقوم المؤسسات المالية المتخصصة في عمليات الاستحواذ بإقراضك الأموال اللازمة لعملية الشراء، بغض النظر عن الائتمان الخاص بك لأنها يمكن أن تستخدم الأصول الحالية كضمان، ففي ظل وجود كيان سيصبح من السهل عليك الحصول على المال اللازم بضمان هذا الكيان.


4- بناء علامة تجارية شخصية:

ومع قيام العديد من العلامات التجارية بدفع الأموال عبر الإنترنت، أصبح من الصعب بناء علامة جديرة بالثقة، لذلك إذا رغبت في بناء علامة تجارية شخصية يجب أن يكون لك بيان واضح تُحدد فيه مهمتك وكيف تُساعد الآخرين.

لن يتابعك الناس إلا إذا فهموا سبب قيامك بما تفعله، يمكنك تصوير مقطع فيديو يشرح ما تفعله، ثم استثمر 100 دولار في إعلانات عبر منصات التواصل الإجتماعي مثل Facebook لعرضها أمام الناس من أجل الوصول لأكبر عدد منهم.


5- استثمر في شيء تحبه:

إذا كنت ترغب في الحصول على ثروة ضخمة، عليك إما الإدخار بجد، أو جني الكثير من المال من خلال صفقة تجارية أو أن يكون لديك استثمار ناجح، وتتطلب أي من هذه الطرق مجهود كبير وصبر. لذا عندما تستثمر، ابحث عن شيئًا تحبه واستثمر فيه، ويجب أن يكون لديك رؤية لذلك الاستثمار، فلا تستثمر في شيء لا تعرفه بل استثمر في ما تعرفه.

عندما تستثمر في شيء تحبه سيهون عليك مشقة المجهود المبذول لتنمية الاستثمار.

للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا)

إشترك في قناتنا على تيليغرام لتصلك الأخبار بشكل يومي:t.me/alamiyafx