top of page

ما الذي غيرته بيانات الفيدرالي وما تأثيره على الذهب ؟



في أبريل 2023 صدرت بيانات التوظيف لتشهد على إضافة الاقتصاد الأمريكي أكثر من 339 ألف وظيفة وهو رقم صادم مقارنة بتوقعات الخبراء لإضافة 193 ألف وظيفة فقط كذلك كشفت البيانات عن استمرار نمو الأجور بـ 0.3% لتسجل 33.44 في شهر مايو 2023 وكذلك ارتفع متوسط الأجور للساعة بـ 4.3% على أساس سنوي. ومنحت هذه البيانات شعورًا ببُعد وضعف سيناريو الوقوع في الركود الاقتصادي قريبًا.

ووافق خبير المعادن في جاينيفيلي كوينز إيريفرت ميلمان على توقعات تشدد الفيدرالي لكنه قال أن الخبر السعيد هو أن الفيدرالي لا يريد مفاجئة الأسواق مما يؤكد أن القرار بالنسبة للاجتماع القادم سيكون الوقف المؤقت.

وعلق سين لوسك مساعد مدير التداول في والش على بيانات التوظيف قائلًا أنها تظهر أن الاقتصاد بخير ولكنها ترسل في الوقت ذاته إنذارات تضخمية سيبقى بعدها الفيدرالي متحفزًا للمزيد من التشديد.


صرح مايكل بطرس كبير المحللين الاستراتيجيين الفنيين في Forex.com لـ Kitco News بأن التوقعات بالنسبة للاحتياطي الفيدرالي هي أنه سيبقى أعلى لفترة أطول حتى لو تخطى بنك الاحتياطي الفيدرالي في يونيو لا يزال هناك 25 نقطة أساس أخرى.

وقال بطرس إنه من الحكمة أن يتوقف الاحتياطي الفيدرالي مؤقتًا لكن رفع سعر الفائدة مرة أخرى لم يعد مطروحًا على الطاولة في تاريخ لاحق.

وقال محللون إن سوق الذهب معرضة لخطر انخفاض آخر قبل استئناف الاتجاه الصعودي وقال بطرس: الهيكل الفني يوحي بمزيد من الصعود على المدى القريب لكني ما زلت أرغب في البحث عن مستوى منخفض آخر على المدى القريب وهناك خطر التراجع إلى تصحيح أعمق في منطقة 1926-1881 دولارًا.


وقال محللون إن تداول الذهب بشكل جانبي في هذا النطاق الضيق الـ1925 دولارًا هو دعم مهم و أن 1980- 2000 دولار تمثل مقاومة.

ولكن يشجع المحللون حقيقة أن الذهب يتداول فوق مستوى 1,970 دولارًا للأوقية على الرغم من تبدد بعض المخاطر الأكثر أهمية.

ولكن لا يزال هناك كل هذا الحديث عن الركود مع تآكل الثقة في العملات الورقية يعود الناس إلى قواعد اللعب الكلاسيكية للاستثمار والذهب جزء من ذلك.




للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية :



للتواصل معنا ومتابعة كافة معرفاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي :



Comments


bottom of page