ما سبب الانخفاض المفاجئ في أسعار العملات الرقمية؟


حدد محللون ماليون أسباب انخفاض أسعار العملات الرقمية في الجلسات الماضية وذلك بعد أن اقتربت البيتكوين في وقت سابق من سعر 65 ألف دولار، بالإضافة للارتفاعات القياسية التي شهدتها عملات أخرى منذ بداية العام مثل Dogecoin.


أول الأسباب هو الانخفاض المستمر الذي يطال الدولار الأمريكي وهو عملة احتياط لدى البنوك المركزية على مستوى العالم، ويواجه الدولار موجة الانخفاض أمام سلة العملات العالمية منذ بداية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.


يأتي انخفاض الدولار جنباً إلى جنب مع انخفاض الذهب الذي يتصدر قائمة الأصول الآمنة، مما دفع المستثمرين حاملي الفوائض المالية لضخ المال في سوق العملات الرقمية التي تحقق مكاسب عالية، وبعد الصعود الأخير في سوق العملات الرقمية قام المستثمرون بعملية جني الأرباح مما ساهم بانخفاض السوق.


وقد تسبب الانقطاع الكهربائي في منطقة جينجبينغ الصينية في توقف التعدين عن العملات الرقمية بنسبة 20%، خاصة وأن نشاط التعدين على العملات الرقمية في الصين يمثل 65% من نشاط التعدين العالمي.

كل ما سبق من أسباب، بالإضافة إلى عمليات تصحيح الأسعار التي تحدث بعد كل موجة صعود في أي سوق، ساهمت بشكل رئيسي في انخفاض أسعار العملات الرقمية.


وذكر محللون بأنه لا يوجد ما يدفع إلى استمرار موجة الانخفاض في سوق العملات الرقمية، خاصة وأن شركات عالمية كبرى بدأت بالفعل بتخصيص مبالغ ضخمة لاستثمارها في سوق العملات الرقمية، وأيضاً هناك مليارديرات دخلوا السوق وعلى رأسهم إيلون ماسك


للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا)



المنشورات الأخيرة

إظهار الكل