ما هو الإنزلاق Slippage في تداول الفوركس ؟



الانزلاق Slippage هو تنفيذ أمر تداول بسعر يختلف للأسوء عن سعر الأمر عند عرضه في السوق.

أي هو حدوث قفزة قوية في الأسعار. عادةً ما يقع الانزلاق عند صدور أخبار هامة للفوركس أو أحداث سياسية أو اقتصادية هامة، أي لها تأثير كبير على السوق. قيمة الانزلاق تتراوح من واحد حتى عدة عشرات النقاط وسطياً.


للانزلاق نوعين: سلبي وإيجابي

إن فهم كيفية حدوث انزلاق العملات الأجنبية يمكن أن يمكّن المتداول من التقليل من الانزلاق السلبي ، في حين أنه قد يزيد من الانزلاق الإيجابي.


يحدث الانزلاق عندما يتم ملء أمر تداول بسعر يختلف عن السعر المطلوب. وعادة ما يحدث هذا خلال فترات التقلب العالية وكذلك فترات لا يمكن فيها مطابقة الطلبات مع الأسعار المرغوبة.


يميل الانخفاض في الفوركس إلى أن ينظر إليه في ضوء سلبي ، إلا أن هذا التغير في السوق العادية يمكن أن يكون شيئاً جيداً للمتداولين. متى أوامر تداول العملات الأجنبية يتم تعبئتها من قبل مزود سيولة أو بنك ، يتم تعبئتها بأفضل سعر متاح سواء كان سعر التعبئة أعلى أو أقل من السعر المطلوب.


مثال:

أحد المتداولين يريد أن يشتري زوج العملات EUR / USD عند المستوى 1.3650 و عند ملء الطلب ، هناك ثلاث نتائج محتملة:

- لا يوجد انزلاق

- انزلاق إيجابي

- انزلاق سلبي.


الاحتمال 1: (لا يوجد انزلاق)

يتم تقديم الطلب ، وأفضل سعر شراء متوفر هو 1.3650 (ما طلبناه بالضبط) ، ثم يتم ملء الطلب في 1.3650.


الاحتمال 2 (الانزلاق الإيجابي)

يتم تقديم الطلب ، ويتم عرض أفضل سعر شراء متوفر فجأة على 1.3640 (نقطة 10 أقل من السعر المطلوب) ، يتم ملء الطلب عند هذا السعر الأفضل لـ 1.3640.


الاحتمال 3: (الانزلاق السلبي)

يتم تقديم الطلب ، ويتم عرض أفضل سعر شراء متوفر فجأة على 1.3660 (نقطة 10 أعلى السعر المطلوب) ، يتم ملء الطلب عند هذا السعر لـ 1.3660.


في أي وقت يتم تنفيذ أو ملء الأمر بسعر مختلف عن السعر المطلوب في الصفقة ، يطلق عليه Slippage.


لمعرفة المزيد حول علم الفوركس (اضغط هنا)