top of page

ما هي التصريحات الهامة لأعضاء الفيدرالي الأمريكي بخصوص الفائدة ؟


خلال الساعات الماضية صرح ثلاث أعضاء في الفدرالي الأمريكي بأمور مهمة بشأن السياسة النقدية القادمة  حيث أكدوا أن مسألة خفض أسعار الفائدة سابق لأوانه .

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك يوم الثلاثاء 19/12/2023 إنه لا توجد ضرورة ملحة حاليًا لخفض أسعار الفائدة الأمريكية نظرًا لقوة الاقتصاد. 

مشددًا على أن البنك المركزي الأمريكي يجب أن يكون حازمًا وصبورًا بينما يقوم المسؤولون بتقييم خطواتهم بشأن السياسة النقدية التالية.

وأضاف بوستيك وستيتش خلال جلسة أسئلة وأجوبة في حدث في أتلانتا: بالنسبة لي أعتقد أن التضخم سينخفض ببطء نسبيًا في الأشهر الستة المقبلة مما يعني أنه لن تكون هناك حاجة ملحة بالنسبة لنا للتخلي عن موقفنا التقييدي.



وتوقع بوستيك أن يخفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة مرتين في عام 2024  في النصف الثاني من العام  مع استمرار انخفاض التضخم ببطء.

كان وقد أبقى مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير للاجتماع الثالث على التوالي في 13 ديسمبر وأشاروا إلى أنهم يتوقعون ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة العام المقبل وفقًا لمتوسط توقعاتهم الصادرة بعد اجتماع السياسة النقدية .

حيث استجابت الأسواق من خلال المضي قدمًا في رهاناتها على تخفيضات أسعار الفائدة مع توقع التخفيض الأول في مارس على الرغم من أن العديد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي حاولوا استبعاد توقعات التخفيضات الحادة في أوائل عام 2024.



وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند توماس باركين إنه لا يزال يبحث عن دلائل بشأن أن التضخم يتجه إلى هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪. 

وقال باركين إن المسؤولين سيفكرون في خفض سعر الفائدة إذا استمر التضخم في الانخفاض على الرغم من أنه اعترض عندما سئل عن عدد التخفيضات التي يتوقعها في العام المقبل.

واقترح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند توماس باركين أن البنك المركزي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة إذا استمر التقدم الأخير بشأن التضخم لكنه قال إنه لا يزال يبحث عن قناعة بأن التضخم يتجه مرة أخرى إلى هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪.






للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية :

للتواصل معنا ومتابعة كافة معرفاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي :



Comments


bottom of page