منصة Coinbase تحصل على ترخيص هو الأول من نوعه


في ظل مسعى الحكومات العالمية لوضع تشريعات تنظم عمليات تداول العملات الرقمية في أراضيها، تتجه بعض منصات تداول العملات الرقمية صوب الحصول على التراخيص الحكومية اللازمة.


أعلنت شركة Coinbase الأمريكية وهي بورصة عالمية للعملات الرقمية المشفرة، أن فرعها الألماني Coinbase Germany GmbH قد حصل يوم أمس الثلاثاء على ترخيص من الهيئة التنظيمية الألمانية، الهيئة الاتحادية للرقابة المالية لتشغيل وحراسة العملات المشفرة.


ويعد هذا الترخيص هو الأول من نوعه في أوروبا، ويمهد هذا الترخيص لإطلاق Coinbase ألماني في المستقبل القريب، ومع خضوع جميع خدمات الشركة للإشراف والتنظيم المحلي، فإن ذلك سيزيد من الخدمات المقدمة للعملاء الألمان. كما سيمنح هذا الترخيص الشركة الألمانية القدرة على استخدام البنية التحتية العالمية لـ Coinbase.


تأتي خطوة Coinbase هذه تماشياً مع الدعوات الحكومية العالمية لتنظيم عمليات تداول العملات الرقمية، وآخرها ما جاء على لسان محافظ البنك المركزي الفرنسي فرانسوا دي غالو الذي قال " أعتقد أن الاتحاد الأوروبي لم يتبق أمامه سوى عام أو عامين لوضع إطار تنظيمي للعملات المشفرة" كما ذكر دي غالو بأن البديل عن عملية التنظيم تلك هي المخاطرة بتآكل السيادة النقدية الأوروبية وإضعاف اليورو.


ويترقب المهتمون بالعملات الرقمية تاريخ 21 يوليو/ تموز، حيث أعلن تحالف عالمي لقادة صناعة العملات الرقمية والبتكوين عن خططهم لاستضافة “Bitcoin World”. وهي تجربة مباشرة تشارك فيها ARK Invest ، Square و Paradigm ومن المتوقع أن يشارك إيلون ماسك في هذه المناقشات.


للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا)