نسب فيبوناتشي لتحديد مستويات وضع أوامر السوق (6)




يستخدم متداولو العملات تصحيحات فيبوناتشي لتحديد مكان تقديم الطلبات لدخول السوق. كما يمكنهم تحديد أماكن لجني الأرباح و أوامر وقف الخسارة.


بالنسبة لمستويات فيبوناتشي، يتم توظيفهم عادةً لتحديد مستويات الدعم و المقاومة و التداول فيها. في كل إستراتيجية لتداول فيبوناتشي، يتم احتساب مستويات Fibonacci في أغلب الأحيان بعد أن يكون السوق قد قام بحركة كبيرة للأعلى أو للأسفل، و يبدو أنه قد تم استقراره عند مستوى سعر معين.


كما تعلمون، فإن المتداولين يرسمون نسب فيبوناتشي الرئيسية و هي 38.2٪ و 50٪ و 61.8٪ أيضًا. يتم تحقيق ذلك عن طريق رسم خطوط أفقية عبر مخطط عند مستويات السعر تلك، لتحديد المناطق التي يمكن للسوق فيها ارتدادها، قبل استئناف الاتجاه العام الذي تشكله حركة السعر الكبيرة الأولية. و مع ذلك، هذا ليس كل شيء - تعتبر مستويات فيبوناتشي مهمة للغاية عندما يصل السوق، أو يقترب من مستوى دعم رئيسي أو مستوى مقاومة.


يمكنك أيضًا استخدام نسب فيبوناتشي عند الدخول في صفقات بيع بالقرب من قمة حركة كبيرة، باستخدام مستويات تصحيح فيبوناتشي كأهداف لجني الأرباح. المثال الأخير هنا هو ما يلي: إذا ارتد السوق بالقرب من أحد مستويات فيبوناتشي ثم استأنف حركته السابقة، فيمكن للمتداولين استخدام نسب فيبوناتشي الأعلى البالغة 161.8٪ و 261.8٪ لتحديد مستويات الدعم والمقاومة المحتملة في المستقبل، إذا تجاوز السوق المستوى المرتفع أو المنخفض الذي تم الوصول إليه قبل التصحيح.


لمعرفة المزيد حول علم الفوركس (اضغط هنا)