top of page

هل يحصل الدولار على موطئ قدم في التداولات الضعيفة ؟




يحاول الدولار العثور على مكان له يوم الثلاثاء 26/12/2023 ضمن التعاملات ضعيفة بسبب العطلات متأثرا بمؤشرات على أن التضخم في أكبر اقتصاد في العالم يتراجع وهو ما سيمنح الاحتياطي الأمريكي مجالا لتخفيض أسعار الفائدة العام المقبل.

وفي الوقت نفسه استقر الين بالقرب من أعلى مستوى له خلال خمسة أشهر مؤخرًا وسط احتمال أن يضع بنك اليابان (BOJ) قريبًا نهاية لسياسته فائقة التيسير. 

أما بالنسبة لمعظم عامي 2022 و2023 أبقت هذه السياسة العملة اليابانية تحت الضغط مثل العملات المركزية الرئيسية الأخرى.

ومقابل العملة الأمريكية تراجع اليورو 0.06 بالمئة إلى 1.1019 دولار لكنه لم يكن بعيدا عن أعلى مستوى في أكثر من أربعة أشهر عند 1.1040 دولار الذي سجله الأسبوع الماضي.

ولم يطرأ تغير يذكر على الجنيه الاسترليني عند 1.2701 دولار في حين استقر الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي بالقرب من أعلى مستوياتهما في الخمسة أشهر الأخيرة.



واستقر مؤشر الدولار قرب أدنى مستوياته في خمسة أشهر عند 101.42 الذي سجله الأسبوع الماضي وكان في أحدث تعاملات عند 101.65.

حيث أظهرت بيانات صدرت يوم الجمعة أن الأسعار الأمريكية انخفضت في نوفمبر للمرة الأولى في أكثر من ثلاث سنوات ونصف السنة مما دفع الزيادة السنوية في التضخم إلى أقل من 3٪ ودعم توقعات السوق بخفض سعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي في مارس المقبل.

وجاءت القراءة بعد أسبوع من فتح صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي الباب أمام تخفيضات أسعار الفائدة في عام 2024 في اجتماع السياسة الأخير للبنك المركزي لهذا العام وهي خطوة أدت إلى انخفاض الدولار.

وقال ويلز فارجو: لقد حقق بنك الاحتياطي الفيدرالي تقدمًا كبيرًا بشأن التضخم حيث وصل بالقرب من معدل سنوي قدره 5٪ على الرغم من أن المهمة لم تكتمل بعد لضمان أن التضخم يسير في مسار مستدام نحو هدفه البالغ 2٪.



وفي آسيا ارتفع الين 0.1% إلى 142.20 للدولار وقال ألفين تان رئيس استراتيجية العملات الأجنبية في آسيا لدى RBC Capital Markets: لم يقدم محافظ بنك اليابان أويدا أي توجيهات سياسية في خطابه أمس على الرغم من أنه كان يأمل في أن تخرج اليابان أخيرًا من بيئة التضخم المنخفض.

وأظهرت سلسلة من البيانات الصادرة يوم الثلاثاء أن معدل البطالة في اليابان لم يتغير عند 2.5% في نوفمبر مقارنة بالشهر السابق في حين ظل تضخم الخدمات بين الشركات ثابتًا عند 2.3% في الشهر الماضي.

وفي مكان آخر ارتفع الدولار النيوزيلندي 0.1 بالمئة إلى 0.63145 دولار أمريكي في حين ارتفع الدولار النيوزيلندي 0.1 بالمئة إلى 0.63145 دولار أمريكي.




للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية :


للتواصل معنا ومتابعة كافة معرفاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي :



Comments


bottom of page