top of page

هل يكون عام 2024 عامًا أفضل بالنسبة للاقتصاد التركي ؟


أعرب تيموثي آش كبير الخبراء الاستراتيجيين في الأسواق الناشئة في شركة BlueBay لإدارة الأصول يوم الأحد عن تفاؤله بشأن التطورات الإيجابية في الاقتصاد التركي مشيرًا إلى أن2024 يمكن أن يكون عامًا مثيرًا حقًا بالنسبة لتركيا.

وقام آش خلال حديثه في منتدى TRT العالمي 2023 في إسطنبول في مقابلته مع وكالة الأناضول بتقييم التطورات الاقتصادية في تركيا وسلط الضوء على الثقة المتزايدة من الخارج مع التغيير في الإدارة الاقتصادية وأشار آش إلى أن الاستثمارات التكنولوجية والبنية الديموغرافية واعدة بالنسبة لتركيا.

وذكر أن المستثمرين الدوليين حريصون على العودة إلى تركيا متوقعًا أن تستقر الليرة العام المقبل وتبدأ عملية الانكماش.

ووصف آش تركيا بأنها قاعدة إنتاجية وقال أيضا : مع فريق السياسة الاقتصادية الجديد والسياسات الشاملة بقيادة وزير الخزانة والمالية محمد شيمشك والبنك المركزي لجمهورية تركيا رأينا سياسات شاملة ومقنعة.  وما زلنا نعتقد أنه من المنطقي الاستثمار في تركيا من بسبب المهارات والقوة الإنتاجية .



وتعتبر تركيا ذات مجتمع شاب وديناميكي حيث يرى محللون حاجة الأتراك للتكنولوجيا وردة فعلهم على تكنولوجيا المركبات الجوية بدون طيار ووجود قطاع مصرفي جيد وقطاع تصنيع ممتاز

 حيث أنه لدى تركيا  وضع (استراتيجي) جيد بسبب إنتاجها وتصديرها للكثير من المنتجات  

علاوة على ذلك أعرب آش عن أن عملية انخفاض التضخم ستبدأ في تركيا و ستكتسب الليرة الاستقرار قائلاً: سنرى أن التضخم يتناقص وستبدأ الليرة في اكتساب الاستقرار وأعتقد أن هذا سيعيد الأموال والاستثمارات إلى تركيا. 

وفيما يتعلق بالمستقبل القريب والتعبير عن رغبة عالم الأعمال الدولي في الاستثمار في تركيا مرة أخرى قال آش: قد يكون عام 2024 عامًا مثيرًا حقًا بالنسبة لتركيا حيث أن تقارير البنوك الدولية عن تركيا مبشرة وكان هناك مكاسب تقدر بـ مليارات الدولارات من السياحة حيث إن السياحة أمر مهم بالنسبة للنمو والتوظيف وتغذية الاستقرار المالي الكلي.



وقالت مؤسسات مالية أخرى بما في ذلك أموندي أكبر مدير للأصول في أوروبا إنها بدأت في العودة إلى الليرة التركية وفي الوقت نفسه قال مسؤولو البنك المركزي إن الأموال بدأت أيضًا في الوصول من مؤسسات استثمارية كبيرة مقرها الولايات المتحدة.

وتوصي بعض البنوك الكبرى بما في ذلك دويتشه بنك وجيه بي مورجان العملاء بإعادة النظر في الأصول التركية حيث يقول الأول إن الأدوات المقومة بالليرة قد تكون واحدة من أفضل الصفقات بين الأسواق الناشئة في عام 2024.



للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية :

للتواصل معنا ومتابعة كافة معرفاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي :




Kommentare


bottom of page