top of page

برنت يتجه نحو 80 دولار للبرميل نهاية العام


توقع بنك Goldman Sachs أن يصل سعر برميل نفط برنت إلى حدود 80 دولار مع نهاية العام الجاري. وذلك وفق مذكرة بحثية أصدرها البنك اليوم الأربعاء.


وتوقعت المذكرة بقاء متوسط سعر البرميل عند 71 دولار في الوقت الحالي. وتعود هذه التوقعات إلى فرضية استمرار المعروض العالمي واستمرار التعافي الاقتصادي. بينما تعول أسواق الطاقة على استمرار تسارع تلقي اللقاحات ضد فيروس كورونا، خلال العام الجاري.


وذكر البنك أن متوسط الطلب اليومي على الخام يبلغ 97.8 مليون برميل خلال الربع الثالث من العام الجاري، على أن يصعد إلى 98.4 مليون برميل يومياً في الربع الأخير.


لكن ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كوفيد-19 في الصين، التي تعتبر المستورد الأكبر للنفط في العالم، يقود بحسب توقع البنك إلى تراجع بالأسعار خلال الشهر الحالي. حيث يُتوقع حالياً تضرر الطلب بواقع مليون برميل يومياً. ودخل أحدث ارتفاع لإصابات في الصين أسبوعه الرابع في ظل تفشي السلالة دلتا في أكثر من 10 مدن منذ 20 يوليو/ تموز.


وعند الساعة 11:52 بتوقيت اسطنبول، صعدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر/ تشرين الأول بنسبة 0.10% بما يعادل 7 سنت ليصل إلى 70.70 دولار للبرميل.


لمعرفة المزيد حول علم الفوركس (اضغط هنا)

للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا)

إشترك في قناتنا على تيليغرام لتصلك الأخبار بشكل يومي: t.me/alamiyafx لمتابعة المزيد من المعلومات يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني: www.alamiyafx.com ________________________________________________

bottom of page