top of page

هل يضخ "ماسك" مليارات جديدة في العملات الرقمية


تواصل العملات الرقمية تحقيق مكاسبها، مستفيدة من الأنباء الإيجابية في سوق العملات الرقمية عموماً، بالإضافة إلى مخاوف التضخم في الأسواق الأخرى. لتقترب القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية من مستوى 3 ترليون دولار.


وكانت البتكوين قد حققت أعلى مستوى لها يوم أمس الثلاثاء، عند 68530 دولار. ثم عادت لتنخفض في تداولات اليوم، بنسبة 1.2% قرب مستويات 67 ألف دولار. بينما سجلت إيثيريوم، مستوى غير مسبوق عند 4743 دولار.


ومنذ بداية أكتوبر، ربحت الإيثيريوم 57% وتقدمت البتكوين بحوالي 50% مع تفاؤل المستثمرين بإطلاق صندوق أميركي للبتكوين قائم على العقود الآجلة، ويقبلون على هذه الفئة من الأصول التي تعتبر في بعض الأحيان تحوطا ضد التضخم.


تزامن هذا الارتفاع مع الاستطلاع الذي أجراه إيلون ماسك عبر صفحته على موقع تويتر، بشأن بيع 10% من أسهم تسلا لتسديد ضريبة قد تصل إلى 10 مليارات دولار. وأيّد 58% من الذين صوتوا على تغريدة ماسك عملية البيع. حيث تعتزم وزارة الخزانة الأمريكية فرض ضرائب على الأثرياء تصل إلى ما يقارب من 3% من إجمالي الثروة. وذكر ماسك الذي يرفض القرار، أنه سيكون مضطراً لبيع جزء من أسهم تسلا لتسديد الضريبة.


وللتهرب من تلك الضريبة نصح مايكل سايلور الرئيس التنفيذي لـ MicroStrategy إيلون ماسك بتنويع الميزانية وشراء ما يعادل 25 مليار دولار بتكوين.


وذكر ماسك سابقاً بأن استثماره العملات الرقمية مقتصر على ثلاث عملات هي البتكوين والإيثيريوم و الدوجكوين. وهو ما يعطي تبريراً للصعود الذي تشهده العملات الثلاث مؤخراً.

للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا)

إشترك في قناتنا على تيليغرام لتصلك الأخبار بشكل يومي:t.me/alamiyafx

bottom of page