top of page

هل نجا البتكوين من من بيانات التضخم التي هزت الأسواق ؟


استفادت عملة البيتكوين من بيانات التضخم الأمريكية القوية بشكل مدهش والتي أزعجت الأسواق العالمية من خلال إضعاف الآمال في تخفيضات سريعة في أسعار الفائدة.

حيث تم تداول البيتكوين بسعر 49500 دولار اعتبارًا من الساعة 10:21 صباحًا يوم الأربعاء 14/02/2024 بالقرب من أعلى مستوى منذ أكثر من عامين ولم يتغير كثيرًا منذ نشر أرقام أعلى من التوقعات يوم الثلاثاء حول أسعار المستهلكين الأمريكيين في يناير.

في المقابل انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 1.4% وهو أسوأ أداء يومي لمؤشر أسعار المستهلك منذ سبتمبر 2022 في حين انخفض الذهب وارتفعت عوائد السندات مع تراجع المتداولين عن توقعاتهم بخفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي قبل يوليو.



وكتب توني سيكامورمحلل السوق في IG Australia Pty في مذكرة أن بيتكوين أظهر مرونة مثيرة للإعجاب على الرغم من التدهور بين عشية وضحاها في معنويات المخاطرة. 

وفي الوقت نفسه يشير التحليل الفني المنفصل المستند إلى أنماط الرسم البياني إلى احتمال حدوث انخفاض مؤقت إلى أعلى مستوى عند 30 ألف دولار.

حيث كانت هناك الكثير من العوامل التي تدعم البيتكوين بما في ذلك ظهور الصناديق المتداولة في البورصة الأمريكية المخصصة للعملات المشفرة لأول مرة.

 وقد اجتذبت مجموعة المنتجات من أمثال BlackRock Inc وFidelity Investments صافي 3.3 مليار دولار منذ بدء التداول في 11 يناير.



وفي الوقت نفسه فإن ما يسمى بتخفيض عملة البيتكوين إلى النصف المقرر في أبريل سيحد من المعروض من أكبر الأصول الرقمية وهو تطور ينظر إليه الكثيرون على أنه دعم للأسعار على أساس سابقة تاريخية.

قالت كارولين مورون المؤسس المشارك لمزود سيولة الأصول الرقمية Orbit Markets: 

نتوقع أن يتوقف السوق لفترة قصيرة هنا بعد ارتفاع مذهل استمر أربعة أشهر قبل أن يسيطر انخفاض سعر البيتكوين إلى النصف القادم على المشهد.

حيث تضاعفت عملة البيتكوين ثلاث مرات منذ بداية العام الماضي في عودة من هزيمة الأصول الرقمية لعام 2022.

و تشير الرهانات في السوق إلى أن المتداولين يستهدفون أسعارًا تتجاوز الرقم القياسي الذي بلغ حوالي 69000 دولار والذي تم تحقيقه في نوفمبر 2021.





للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية :

للتواصل معنا ومتابعة كافة معرفاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي :



bottom of page