top of page

الأنباء الإيجابية ترفع القيمة السوقية للبتكوين


انطلقت القيمة السوقية للعملات الرقمية خلال تعاملات اليوم الأربعاء إلى قرب أعلى مستوياتها على الإطلاق. يأتي هذا بفضل الارتفاع الذي تشهده البتكوين والذي يقترب من ملامسة أعلى قيمة لها.


حيث سجلت القيمة السوقية للعملات الرقمية مجتمعة 2.527 ترليون دولار مقتربة من أعلى ذروة بلغتها عند 2.533 ترليون دولار.


وتشهد البتكوين ارتفاعاً كبيراً بالأسعار، عقب ساعات قليلة من إطلاق أول صندوق أمريكي متداول في البورصة مرتبط بالعقود الآجلة للبيتكوين المسمى"Proshares Bitcoin Strategy ETF".


وبلغ حجم التداول على صندوق الاستثمار أكثر من 25 مليون سهم، بقيمة تداول تقارب مليار دولار، ليصبح ثاني أكثر صندوق تداولًا في يومه الأول بعد صندوق "Black rock for carbon". وارتفع بنسبة 4.9% إلى 41.94 دولار في ختام جلسة أمس الثلاثاء.


وتقترب البتكوين من أعلى مستوياتها على الإطلاق، وتتجاوز مستويات الـ 64 ألف دولار مقتربة بشدة من ذروة 64.9 ألف دولار منتصف أبريل الماضي.


وقفزت القيمة السوقية لأكبر العملات الرقمية إلى مستويات 1.334 تريليون دولار ما يعادل حوالي 53% من القيمة السوقية للعملات الرقمية مجتمعة.


وتأتي هذه الأنباء الإيجابية للبتكوين بالتزامن مع إعلان شركة Blockchain Chainalysis عن نيتها شراء كمية غير معلنة من بيتكوين لميزانية الشركة من خلال خدمات شركة NYDIG.


و قال مايكل جروناجر، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Blockchain Chainalysis" يسعدنا إضافة بيتكوين إلى محفظة استثمارات الشركة، فهذا هو استحواذ الشركة الأول على عملة مشفرة، وسنواصل السعي وراء الأصول الرقمية الأخرى كاستثمارات مستقبلية محتملة."


للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا)

إشترك في قناتنا على تيليغرام لتصلك الأخبار بشكل يومي:t.me/alamiyafx

bottom of page