top of page

الدولار ينتعش وسط أنباء عن رفع أسعار الفائدة الأمريكية


واصل الدولار مكاسبه وسط حديث عن احتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية والذي ترافق مع موجة بيع لأسهم التكنولوجيا اليوم الأربعاء.


وجاء انتعاش الدولار بعد تصريحات وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين بأنه قد تكون هناك حاجة لرفع سعر الفائدة لمنع الاقتصاد من نمو تضخمي. ثم هوّنت يلين فيما بعد من الصدى الواسع الذي قابل تصريحها. لكن ذلك لم يغير كثيراً من اتجاه سوق الأسهم التكنولوجيا نحو الانخفاض. حيث أصبحت الأسواق تعتمد كثيراً على التحفيز النقدي مما يعني أن أبسط إشارة لتشديد السياسة النقدية يؤثر بشدة على السوق.


حيث أدى الانخفاض الكبير في أسهم شركات التكنولوجيا ذات رؤوس الأموال الكبيرة إلى هبوط مؤشر ناسداك 1.88%. بينما ضغط انتعاش الدولار أمس على اليورو الذي نزل إلى 1.2021 دولار ويهدد بكسر نطاق دعم مهم بين 1.1995 و 1.2000 دولار.


ومقابل سلة من العملات، لم يطرأ تغير يذكر على الدولار قرب 91.21، لكنه بقي بعيد عن أقل مستوى في شهرين الذي سجله مؤخراً عند 90.422. ويحتاج الدولار لتخطي مستوى مقاومة عند 91.425 ليواصل انتعاشه.


يذكر بأن الدولار النيوزيلندي قد ارتفع إلى 0.7170 دولار أمريكي بعدما جاءت بيانات الوظائف البلاد أقوى من المتوقع. واستقر الدولار أمام الين الياباني عند 109.31 ين.


للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا)


bottom of page