top of page

توقعات التضخم في الولايات المتحدة متنوعة وتأثير محتمل على الذهب والدولار


من المتوقع أن تشهد الولايات المتحدة ارتفاعًا في أسعار المستهلكين في أغسطس بمعدل غير مسبوق خلال 14 شهرًا وذلك بسبب ارتفاع تكلفة البنزين.

ومع ذلك يُتوقع أن يظل التضخم الأساسي في معدل ارتفاع معتدل مما قد يشجع مجلس الاحتياطي الفيدرالي على الاستمرار في الحفاظ على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه القادم

لكن من المقرر أن يتم نشر تقرير أسعار المستهلكين من قبل وزارة العمل الأمريكية في وقت لاحق اليوم 13/09/2023 و سيأتي قبل أسبوع من قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة.

حيث أن إيجابية بيانات التضخم الامريكية قد تقدم دعما قويا لمؤشر الدولار نحو مستوى 105 نقطة أو أعلى من ذلك وسوف تمنح هذه البيانات الإيجابية الفدرالي الأمريكي مرونة أكبر بما يتعلق باستمرار التشدد في السياسة النقدية ولكن من ناحية أخرى سوف يتأثر الذهب بشكل سلبي

رغم ذلك يتوقع الخبراء أن تظل الأسعار خارج فئات الغذاء والطاقة المعروفة باسم التضخم الأساسي ضعيفة للشهر الثالث على التوالي مع توقع زيادة سنوية أقل منذ عامين تقريبًا.

وأشار سام بولارد كبير الاقتصاديين في ويلز فارجو إلى أن التضخم الرئيسي سيشهد ارتفاعًا بسبب ارتفاع أسعار البنزين ولكن التضخم الأساسي قد يتباطأ قليلاً.

هذا و قد يشجع مجلس الاحتياطي الفيدرالي على الاستمرار في تقديم سياسته النقدية الحالية.

حيث من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.6٪ في الشهر الماضي وهذا هو أكبر ارتفاع منذ يونيو 2022 ويأتي ذلك بعد زيادتين شهريتين بنسبة 0.2٪.

وشهدت أسعار البنزين ارتفاعًا في أغسطس حيث وصلت إلى 3.984 دولار للغالون في الأسبوع الثالث مقارنة بـ 3.676 دولار للغالون في يوليو.

لكن من المتوقع أن تستمر أسعار المواد الغذائية في الارتفاع بوتيرة معتدلة مما يؤدي إلى زيادة تضخم الأسعار.

و الجدير بالذكر أن الأسواق المالية تتوقع بأغلبية ساحقة أن يترك بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه القادم ومن المحتمل أن تلعب بيانات التضخم دورًا في تحديد مسار الفائدة في المستقبل.

وهناك أيضًا مخاوف من ارتفاع تكاليف التأمين خاصةً فيما يتعلق بالسيارات مما قد يؤدي إلى تضخم مستدام في هذا القطاع.

ولكن يتوقف تأثير بيانات التضخم على مدى تجاوب الاقتصاد الأمريكي مع هذه التحديات وكيفية تصرف البنك المركزي الفيدرالي في مواجهتها.



للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية :


للتواصل معنا ومتابعة كافة معرفاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي :



bottom of page