top of page

زيادة مخزونات النفط الأمريكية تؤدي إلى استقرار النفط



بعد أن تعرضت أسعار النفط لضغوط بسبب ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بنحو ثلاثة ملايين برميل في الأسبوع الماضي من يوليو تموز 2023 عادت واستقرت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية اليوم الأربعاء 12/7/2023

ولكن هناك مخاوف من تباطؤ اقتصادي بسبب ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية وزيادة الطلب في الدول النامية وخفض أكبر مصدري النفط في العالم الإمدادات

كانت وقد تراجعت العقود الآجلة لخام برنت أربعة سنتات إلى 79.36 دولار للبرميل بينما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سنتا واحدا إلى 74.82 دولار.

وارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بنحو ثلاثة ملايين برميل في الأسبوع الماضي مما أدت إلى حدوث ضغوطات على الأسعار وفقا لبيانات معهد البترول الأمريكي. حيث توقع محللون زيادة مخزونات الخام بمقدار 500 ألف برميل.

وفي الجلسة السابقة ارتفع النفط بنحو اثنين بالمئة مدعوما بهبوط الدولار وتوقعات بزيادة الطلب العالمي على الخام.

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية استمرار حالة قلة العرض التي تشهدها السوق حاليا، في النصف الثاني من 2023 مستشهدة بالطلب القوي من الصين والدول النامية إلى جانب تخفيضات الإمدادات المعلنة في الآونة الأخيرة بما في ذلك من قبل كبار المصدرين السعودية وروسيا.


وتترقب الأسواق بيانات التضخم الأمريكية يوم الأربعاء بحثا عن دلائل على توقعات أسعار الفائدة والتي يمكن أن يؤدي ارتفاعها إلى إبطاء النمو الاقتصادي وتقليل الطلب على النفط.

في الوقت نفسه توقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الثلاثاء أن يتجاوز الطلبُ العرضَ بمقدار 100 ألف برميل يوميا في 2023 وبواقع 200 ألف في 2024.



للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية :


للتواصل معنا ومتابعة كافة معرفاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي :






bottom of page