top of page

سوق العملات الرقمية يواصل انتعاشه


سوق العملات الرقمية يشهد شهراً من الانتعاش، بالتزامن مع إعلان رئيس الأرجنتين ألبيرتو فيرنانديز دعمه للأصول الرقمية، يوم أمس الخميس.


وقد صرحت شركة Coinbase بأن هناك زيادة كبيرة في حجم التداول العام على منصتها. بلغت الزيادة نسبة 1500% خلال الربع الثاني من العام الجاري عند حجم تداول 462 مليار دولار. وذلك مقارنة مع 28 مليار دولار في نفس الربع من العام الماضي.


خلال الربع الثاني من العام الجاري، صعدت الإيثريوم لتكون العملة الأكثر تداولاً على Coinbase حيث شكلت 26% من العمليات على المنصة عند 120 مليار دولار ارتفاعاً من 21% خلال الربع الأول. وحلت البتكوين في المرتبة الثانية عند 24% من عمليات المنصة خلال الربع الثاني، وبلغ حجم تداولها 110 مليار دولار بعد أن كانت تدخل في 39% من عمليات المنصة في الربع الأول.


ويعد صعود التمويل اللامركزي الذي تستخدمه الإثيريوم، عاملاً أساسياً في الانتعاش وتحسن التوقعات لهذه العملة الرقمية.


وانضمت شركة Kryptoin Investment Advisors إلى مجموعة أخرى من الطامحين في مجال صناديق العملات الرقمية المتداولة في البورصة. وذلك بعد أن قدمت الشركة طلباً بتاريخ 12 أغسطس/ آب من أجل الحصول على صندوق يتم تداوله في بورصة إيثريوم (ETF) لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC).


أما الكاردانو فقد شهدت ارتفاعاً في القيمة على مدار 7 أيام الماضية، وحققت ارتفاعاً بنسبة 12% لتتجاوز حاجز 2$ اليوم الجمعة عند الساعة 11:49 بتوقيت اسطنبول. وتتحرك البتكوين عند حدود 46 ألف دولار و الإيثريوم عند حدود 3200 دولار.


لمعرفة المزيد حول علم الفوركس (اضغط هنا)

للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا)

إشترك في قناتنا على تيليغرام لتصلك الأخبار بشكل يومي:t.me/alamiyafx

لمتابعة المزيد من المعلومات يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني: www.alamiyafx.com

________________________________________________

bottom of page